ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سانوفي» أول مصنع من نوعه يضع حجر الأساس بالمدينة الاقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قامت شركة سانوفي، الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية والمنتجات الدوائية، بوضع حجر الأساس لمصنعها في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وهي أول شركة لصناعة الأدوية في العالم تنشئ مصنعاً لها داخل المملكة عبر استثمار أجنبي مباشر بنسبة 100%، حيث حصلت الشركة على فرصة فريدة من نوعها لتعزيز حضورها المستقل في المملكة عام 2011م.

جاء ذلك في مناسبة خاصة حضرها السفير الفرنسي في السعودية السيد براتران بزانسنو، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الأستاذ فهد الرشيد، وعدد من كبار منسوبي سانوفي والمدينة الاقتصادية والقطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

وستوفر المنشأة الصناعية الجديدة التي تمتد على مساحة 35,000 متر مربع، العديد من فرص العمل للكوادر الوطنية، وستعمل على إدخال تقنيات وعلوم جديدة للمملكة، في خطوة هامة وأساسية باتجاه دعم احتياجات المرضى في المملكة، وفي الوقت ذاته، منح سانوفي قيمة استراتيجية بهدف تعزيز وجودها في هذا السوق الهام الذي يتميز بموقعه الإستراتيجي.

وقال السيد فيليب لوسكان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي للشؤون الصناعية: «إنه لمن دواعي سروري أن نجتمع اليوم مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لوضع حجر الأساس استعداداً لبدء مشروع مصنع الأدوية التابع لشركتنا بمنطقة الوادي الصناعي. ونحن فخورون بأن هذا المشروع الرائد يعد الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الخليج، ويقدم حلولاً علاجية عالمية المعايير.

وقال الأستاذ فهد الرشيد «نحن سعداء بانضمام سانوفي إلى ركب كبريات الشركات في المدينة الاقتصادية، وسوف نقدم لهم كل الدعم الذي يحتاجونه لتنفيذ مشاريعهم وتعزيز مكاسبهم الإستراتيجية المترتبة على وجودهم في أسواق المملكة العربية السعودية والمنطقة. فتواجد هذه الشركة الرائدة تؤكد على الفرص التي توفرها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لمختلف الشركات العالمية في توسيع قاعدتها في المملكة. ولدينا اهتمام خاص بهذا القطاع لما يوفره من فرص وظيفية مميزة ومساهمته في الاهتمام بصحة وسلامة المواطن بالإضافة إلى نقل التقنية الطبية المتقدمة في صناعة الدواء إلى المملكة.

وعلق انطوان أورتولي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي لمنطقة القارات بقوله «سانوفي تفخر بتعزيز مكانتها في السوق السعودي الواعد من خلال تبادل الخبرات في البحث والإنتاج والتوزيع لخدمة المملكة والمواطن السعودي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة