ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جمعية ريادة الأعمال والمجموعة العربية توقعان اتفاقية تعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقعت مؤخراً بمدينة الرياض اتفاقية لاعتماد المجموعة العربية للتعليم والتدريب مركزاً تدريبياً معتمداً للحصول على الرخصة الدولية لريادة الأعمال (ILFEN)، وذلك عن طريق جمعية ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.

وتم توقيع الاتفاقية من جانب جمعية ريادة الأعمال عن طريق الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري رئيس مجلس إدارة الجمعية، ووقع من جانب المجموعة العربية للتعليم والتدريب الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب.

وأوضح الدكتور أحمد الشميمري أن الرخصة الدولية لريادة الأعمال (ILFEN) مشروع وطني سعودي طموح، يسعى إلى أن ينتشر في العالم العربي بوصفه نموذجاً لتأهيل الشباب نحو العمل الحر بشكل احترافي، وقد تم تطويره في جمعية ريادة الأعمال السعودية، واستغرق ذلك 4 سنوات، وتم تطبيقه باللغتين العربية والإنجليزية على أكثر من 10000 (عشرة آلاف) متدرب ومتدربة، ويمثل برنامج التأهيل للرخصة الدولية لريادة الأعمال (ILFEN).

ومن خلال الرخصة يمر المتدرب بأكثر من فرصة لطرح وتطوير مشروعه والاستفادة من الخدمات الإرشادية من خلال المرشدين المتخصصين الخريجين من برنامج دبلوم الإرشاد بإشراف جمعية ريادة الأعمال. وبعد تحديد السمات الريادية يلتقي المتدرب بالمرشد كما تقدم الرخصة خدمات الإرشاد المجانية للمتدرب الذي سيبدأ مشروعاً حقيقياً لمدة 3 أشهر.

وأضاف د. الشميمري أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع أكاديمية الفيصل تمثل بُعداً مهماً لنشر الرخصة في الوطن بما تملكه الأكاديمية من خبرة واسعة وحضور كبير في سوق التدريب. ونتطلع إلى أن تحقق هذه الشركة الانتشار المدروس بجودة عالية، تساهم في نشر تطبيقات العمل الحُرّ. وأوضح الدكتور أحمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية أن هذه الاتفاقية تُعتبر نقلة كبيرة في تطبيق التعاون العملي في مثل هذه الاتفاقيات؛ حيث إنها تمثل شراكة استراتيجية بين القطاعَيْن العام والخاص، وأن المجموعة العربية مستمرة بقوة في استقطاب جميع الشهادات والاختبارات الدولية والمحلية لرفع كفاءة الطلاب والطالبات لتطوير الذات والحصول على الشهادات التي تكفل لهم التفوق العلمي والعملي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة