ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن ورشة عمل متخصصة
«إنجاز» تناقش الفرص الاستثمارية العقارية في المنطقة الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ناقشت شركة «إنجاز للتطوير العمراني» أهم التوجهات والفرص الاستثمارية العقارية المتاحة في المنطقة الشرقية إلى جانب أبرز التحديات والمعوقات المحتملة، وذلك خلال ورشة عمل أقيمت على هامش «معرض الرياض لتطوير المدن والاستثمار العقاري - سيتي سكيب الرياض 2012»، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً في الرياض.

وشارك في ورشة العمل، التي عقدت تحت عنوان «تقييم فرص مشروعات التطوير السكنية المتاحة في المنطقة الشرقية»، عمر القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ «إنجاز»، إلى جانب كل من المهندس سامي الحداد، مدير عام تطوير الاستثمار في أمانة الشرقية، والدكتور بسام البودي، مدير عام «شركة جنان للتطوير العقاري» والدكتور سعود الملق.

وأكد القاضي على المكانة الإستراتيجية التي تتمتع بها المنطقة الشرقية باعتبارها ثالث أكبر وجهة استثمارية في المملكة فضلاً عن كونها بيئة حاضنة لمدن رئيسة توفر أرض خصبة للاستثمار في ظل ما تشهده من نشاطات تنموية واسعة النطاق. وأشار القاضي إلى ارتفاع معدلات الطلب على المشاريع السكنية لا سيّما تلك التي تستهدف ذوي الدخل المتوسط والمنخفض نظراً لقلة المعروض، حيث تفيد التقديرات بوصول حجم الطلب إلى حوالي 166 ألف وحدة سنوياً. كما شدد القاضي على الدور الهام الذي تلعبه المنطقة الشرقية في المجال الصناعي، موضحاً الحاجة الملحة لإنشاء مدينة لوجستية متكاملة من شأنها تفعيل وتنظيم وتوظيف دورها على النحو الأمثل بما يسهم في دفع عجلة التطوير العمراني.

وتخلل ورشة العمل استعراض عدد من أبرز مشاريع أمانة الشرقية التي تشتمل على مشروع استثمار تطوير متنزه الملك فهد ومشروع وسط المدينة بمنطقة العزيزية ومشروع الحمرا السياحي التجاري ومشروع العقربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة