ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد الجامعة العربية يزور الرياض لمتابعة ترتيبات القمة الاقتصادية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

أعلنت الجامعة العربية أن وفداً كبيراً من مسئوليها سيتوجه إلى الرياض اليوم الخميس برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية السفير عدنان عيسى الخضير للترتيب للقمة الاقتصادية. وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي إن الوفد يضم عدداً من مسئولي مختلف إدارات الأمانة العامة، ومنها المراسم والأمن وإعداد المؤتمرات وذلك لمتابعة الترتيبات اللوجستية الخاصة بعقد القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة المقرر انعقادها يومي 21 و22 يناير المقبل في الرياض. وأضاف بن حلي أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الأمانة العامة بالتعاون مع المسئولين في المملكة لاستكمال الإعداد لقمة الرياض الاقتصادية، مشيراً إلى زيارة قام بها مؤخراً على رأس وفد من الجامعة العربية إلى الرياض في هذا الشأن.

وأوضح أن وفد الجامعة الذي زار الرياض مؤخراً ناقش مع المسئولين في المملكة والسفراء والمختصين ترتيبات القمة واستعرض كافة الإجراءات المتعلقة بها بدءاً من جدول الأعمال الذي أقره وزراء الاقتصاد والمالية العرب في اجتماعهم الأخير بالقاهرة وانتهاء بالاجتماعات والمنتديات التي ستعقد على هامش هذه القمة. وأشار إلى أنه تقرر عقد 3 منتديات خلال شهر يناير المقبل للمجتمع المدني العربي ومنتدى الشباب العربي سيعقدان في القاهرة، أما منتدى رجال الأعمال العرب فسيعقد في الرياض. وذكر أنه تم الاتفاق مع المسئولين بالمملكة على عقد عدد من الاجتماعات التحضيرية للقمة على مستوى كبار المسئولين في وزارات الخارجية يوم 17 يناير المقبل بالرياض، تليها سلسلة من الاجتماعات على مستوى وزراء الاقتصاد لرفعها إلى الاجتماع التحضيري الأخير لوزراء الخارجية العرب قبيل انعقاد القمة يوم 19 يناير. وكشف بن حلي عن أنه تم الاتفاق حول قائمة الضيوف الأجانب والشخصيات المدعوة لحضور القمة، ومن بينهم السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، وعدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالاقتصاد والتنمية، كما تم الاتفاق على جميع الترتيبات اللوجستية.

وأكد أن الترتيبات التنظيمية واللوجستية الخاصة بقمة الرياض تسير بشكل جيد، وقد تم الاطلاع على قاعات الاجتماعات هناك وكافة الإجراءات التي نأمل أن تسهم في إنجاح هذه القمة المهمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة