ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت شعار «عهد جديد»
الأمير مشعل بن ماجد يرعى افتتاح المعرض السعودي الدولي للسيارات 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، تشهد مدينة جدة في الفترة 24-28 ديسمبر الحالي المعرض السعودي الدولي للسيارات الرابع والثلاثين والذي يحتضنه مركز جدة للمعارض والمنتديات.

ويقام المعرض السعودي الدولي للسيارات الذي يعتبر معرض السيارات الوحيد الذي استمرت إقامته سنوياً خلال ثلاثة وثلاثين عام على التوالي، وسيجلب المعرض الذي يقام على مساحة 10000 متر مربع داخلي و10000 متر مربع خارجي أكثر من 100 شركة بيع ووكالة للسيارات محلية ودولية وشركات متخصصة بالإكسسوارات والعناية بالسيارات ويحظى بإقبال كبير من الزائرين، حيث يتجاوز سنوياً عدد زائريه 100 ألف زائر من عشاق السيارات الذين يأتون إلى المعرض لمشاهدة عشرات الماركات والموديلات الجديدة كلياً أو المعدلة. المعرض السعودي الدولي للسيارات من تنظيم شركة الحارثى للمعارض ورعاية بنك الرياض .

ونوه وليد سعيد وأكد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض أن المعرض سيشهد العديد من المفاجآت حيث سيقدم العارضون العديد من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة السيارات بعضها جديد كليا وبعضها الآخر من الموديلات التي تم تطويرها .

وأرجع وأكد أهمية هذا المعرض إلى حجم سوق السيارات في السعودية بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط عامة، حيث تشهد هذه الأسواق نمواً كبيراً، كما أن السوق السعودي يعتبر الأهم في قطاع السيارات، ومبيعات السيارات في المملكة من المتوقع ازديادها إلى أكثر من 30% وذلك من حوالي 676.000 مركبة في عام 2010م إلى 880.000 مركبة (حسب المتوقع) في عام 2013م، وذلك نظراً لمرونة وقوة الاقتصاد السعودي أمام الانكماش الاقتصادي في العالم.

ويحظى معرض هذا العام بمشاركة كبيرة من قبل شركات التمويل؛ حيث إن عروض التمويل المتزايدة نتيجة لنمو أسواق المنطقة المستمر تتجه لتنشيط مبيعات السيارات لتزيد المبيعات المحلية من 50% إلى أكثر من 70% خلال السنوات القليلة القادمة، ويستمر نمو سوق السيارات الفاخرة في المملكة خصوصاً في المدن الرئيسية كالرياض وجدة، حيث تزيد مبيعاتها السنوية على مليار دولار أمريكي وهذا الرقم في ازدياد بنسبة 27% سنوياً، مما جعل الحكومة تضع قطاع صناعة السيارات كأولوية إستراتيجية لتعزيز الصناعات (غير النفطية) لدعم الاقتصاد الوطني.

وقال « من المثير جداً أن نعرف أن المشترين الحقيقيين أكثر من 70% من العملاء المحتملين في المملكة هم من شريحة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 - 29 عاماً، ويبدو أن هؤلاء المشترين على الرغم من صغر أعمارهم إلا أنهم مستهلكون على وعي كبير جداً، فهم يطلبون مواصفات أكثر سلامة وتقنيات حديثة وأداء عالي الجودة. لذا فإن معرض السيارات السعودي الدولي هو الحدث الرئيسي الذي من خلاله يمكن لمصانع السيارات التأثير بصورة إيجابية جداً على الشباب في نوعية وخصوصية التطوير، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالتصميم والتعديل.»

وأكد أن المملكة العربية السعودية وبسوق يقدر بـ 2.5 مليار دولار أمريكي، تستمر بالاحتفاظ بالحصة الأكبر من السوق بين دول مجلس التعاون الخليجي. فبحسب أحدث الإحصائيات أن أكثر من 2 مليون سيارة موجودة في المملكة من أصل 4.5 مليون سيارة في دول مجلس التعاون، وهذه الحقيقة إنما تدل على ضخامة إمكانيات السوق وتوفر الفرص الاستثمارية الممتازة في هذا القطاع.

ويستمر المعرض السعودي الدولي للسيارات خمسة أيام يعرض خلالها سيارات عائلية وسيارات دفع رباعي وسيارات رياضية متعددة الاستخدامات ودراجات رباعية العجلات ودراجات بخارية وقطع غيار وإطارات وزيوت تشحيم وسيارات ذات إمكانات خاصة وأنظمة الملاحة ومنتجات العناية بالسيارات ونظم السمعيات والمرئيات للسيارات وكماليات السيارات وشركات تمويل السيارات وشركات التأمين على السيارات ومشاركة ممثلي المجلات والمواقع الالكترونية المتخصصة في السيارات بالإضافة إلى معروضاته من أفضل السيارات كما ينظم على هامش فعاليات المعرض قسم لتعديل السيارات من مظهرها العادي إلى مظهر جذاب ومختلف، بالإضافة إلى عرض لبرامج الموسيقى (D J) للترويج لأحدث أنظمة الصوت.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة