ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جلسات حوارية في جامعة العلوم الصحية في الحرس الوطني

رجوع

 

الرياض - الجزيرة:

أطلق نادي الطلاب في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، برنامج «ركن الحوار»، إيمانا منه بأهمية الحوار في تعزيز الذات وتطوير الفكر والعصف الذهني لدى الطلاب. ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى مهارات وأساسيات الحوار لدى الطالب ترسيخ مبدأ تقبل الآراء المختلفة الأخرى.

وتقوم اللجنة الطلابية المنظمة لركن الحوار بتسجيل الطلاب على شكل فرق بحيث يتكون كل فريق من عدة طلاب، ثم يتم اختيار موضوع ونقاط الحوار الأساسية والوقت والمكان قبل الجلسة الحوارية بوقت كافٍ، وتتكون الجلسة الحوارية من الفريقين ومدير للحوار من الطلاب، بحيث يقوم بتوزيع الوقت بين المشاركين والتأكد من إعطاء جميع المشاركين الفرصة في طرح آرائهم، ويتم التنسيق بين الفريقين قبل الجلسة بحيث يكون أحد الفريقين مؤيداً لموضوع الحوار والفريق الآخر معارضاً له.

وفي نهاية الجلسة يتم تقييم المشاركين من قبل اللجنة المنظمة والجمهور الحاضر بناءً على بنود محددة، منها: قوة الحجة، واحترام الطرف الآخر، وحسن الإنصات وعدم المقاطعة، وجودة اللغة المستخدمة، وجاهزية المحاور وسعة الاطلاع على موضوع الحوار. ومن ضوابط البرنامج: أن يكون المنظمون ومديرو الحوار والمتحاورون من طلاب الجامعة، الالتزام بآداب الحوار، عدم التطرق لما يمس الثوابت المتعارف عليها.

يذكر أن جميع المشاركين سيحصلون على شهادة مشاركة من عمادة شؤون الطلاب، كما يحصل أفضل فريق على جائزة لكل متحاور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة