ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة فهد بن سلطان تستضيف ورشة عمل عن نقل التكنولوجيا إلى المملكة

رجوع

 

تبوك - واس:

استضافت جامعة فهد بن سلطان بتبوك أمس ورشة عمل بعنوان «سبل نقل التكنولوجيا إلى المملكة العربية السعودية»، وذلك بالتعاون مع جامعة الطائف وجامعة مونتريال ومركز بحوث الحاسب في جامعة مونتريال.

وشارك في الورشة التي استمرت لمدة يومين عدد من الأخصائيين من عدة جامعات منها: جامعة الطائف, وجامعة تبوك، وجامعة مونتريال في كندا, وجامعة ليون في فرنسا, وجامعة بافيرو في اليونان, ومن المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان, بالإضافة إلى عدد من الشركات العالمية.

وتناولت ورشة العمل عدداً من الموضوعات منها الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والحكومة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية، وأمن الأنظمة والمعلومات، والتحليل بناء على النماذج، والبحث العلمي في العالم العربي، وهندسة البرمجيات، والتصوير البرنامجي، وخدمات الإنترنت، والصحة الإلكترونية.

وتضمنت الورشة برنامجاً للإرشاد المهني بالتعاون مع بعض الشركات السعودية مثل شركة ارامكو السعودية, ومجموعة استرا, وتادكو الزراعية, وأسمنت تبوك, بالإضافةإلى البنك العربي الوطني والذي أتاح للطلاب فرصة لاستشعار الوظائف المتاحة لهم بعد تخرجهم وطريقة التقدم إليها.

وهدفت الورشة إلى طرح المسائل والمشكلات المتعلقة بنقل التكنولوجيا في المملكة، مع التركيز على تحديد التقنيات الأساسية التي تسهم في النمو الاقتصادي والاجتماعي والآليات الفاعلة لنقل هذه التقنية، وسبل تطبيقها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة