ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

نصائح بالتخطيط للرحلة البرية والمدني يعد خطة لإجازة نهاية الأسبوع
أمطار الرياض .. المرور يتابع بـ(150) كاميرا والأرصاد تتوقع تواصلها اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الله الفهيد - علي بلال:

رصدت كاميرات مرور منطقة الرياض أن كميات الأمطار على شمال طريق الملك عبد الله وطريق الملك خالد الأكثر غزارة فيما كان جنوب ووسط العاصمة الرياض الأقل.

وأوضح المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور منطقة الرياض أنه من خلال أكثر من 150 كاميرا يتم مراقبة ومتابعة الحركة المرورية على الطرق والشوارع الرئيسة وخاصة الناقلة للحركة المرورية، لافتا إلى التوسع المستقبلي في تلك الكاميرات التي أصبحت تمثل أهمية في سرعة متابعة ومعرفة حالة الطريق وتوفير الوقت لمباشرة أي حالة سواء حادث أو غيرها قد يتسبب التأخر في التبليغ عنها في تعطل حركة السير.

وأشار المقدم إلى أن أكثر من 90% من بلاغات الحوادث والأعطال على سبيل المثال في طريق الملك فهد الذي تغطيها أكثر من 20 كاميرا مراقبة للحركة المرورية يتم الكشف عنها بواسطة تلك الكاميرات عبر شاشات مركز القيادة والتحكم بمرور منطقة الرياض، وهذه الكاميرات تدعم الكشف السريع وخاصة على الطرق الناقلة للحركة المرورية مثل طريق مكة المكرمة وخريص والملك فهد والدائريات.

وعن الأمطار التي هطلت صباح أمس الأربعاء، بين رئيس مركز القيادة والتحكم والناطق الرسمي بمرور منطقة الرياض أن فترة الذروة الصباحية كانت الأمطار بشكل كثيف على شمال مدينة الرياض وتحديدا شمال طريق الملك عبد الله والدائري الشمالي وطريق الملك خالد والأحياء الواقعة شمال الرياض مثل الملقا والصحافة، موضحا أنه يتم التعرف على تلك المعلومات عن طريق الكاميرات التي ترصد لنا كذلك تلك المعلومات.

وعن التوقعات للمزيد من هطول الأمطار، أوضح المقدم الحسن أنه وفقا لمعلومات وردت من الرئاسة العامة للأرصاد فإنه من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تهطل أمطار صباح هذا اليوم الخميس، موجها في الوقت نفسه نصيحة للمتنزهين بالبحث عن بدائل للأماكن والمتنزهات التي ينوون الذهاب إليها، واختيار طرق رديفة لتفادي الازدحام، والبعد عن المواقع المزدحمة التي تسبب في ضياع الوقت والإجهاد على أفراد الأسرة.

من جانبه أكد الناطق الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض النقيب محمد الحمادي ان الدفاع المدني اعد خطة لإجازة نهاية الأسبوع تمركز فرق للدفاع في الثمامة والجنادرية ووادي حنيفة والمحافظات المحيطة بالعاصمة إضافة الى تمركز فرق دوريات سلامة وإنقاذ في المواقع المتوقع وجود عدد من المتنزهين وذلك حفاظا على ارواح المواطنين الذين يقصدون المنتزهات. وأكد النقيب الحمادي جاهزية الدفاع المدني عند هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة بالقوة البشرية والآلية في مدينة الرياض ومراكز المحافظات التابعة لها.

وأوضح الحمادي أن غرفة عمليات الدفاع المدني بمدينة الرياض لم تتلق أي بلاغات عن وجود محتجزين في أودية او سيول من جراء الأمطار التي هطلت منتصف ليلة امس الأول حتى فجر أمس.

وحذر النقيب الحمادي الآباء والأمهات من الغفلة عن أبنائهم عند الخروج إلى الأماكن البرية والمنتزهات خشية سقوطهم في المستنقعات ومجاري الأودية ومراقبتهم بشكل دائم ومحاولة الابتعاد عن مثل هذه الأماكن الخطيرة والتنزه في الاماكن الآمنة التي يمكن الخروج منها عند هطول الامطار والسيول بيسر وسهولة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة