ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

.. واكتملت فرق ربع النهائي في كأس ولي العهد
الهلال الباحث عن نفسه تجاوز نجران بصعوبة .. القادسية تؤكد أن علة الاتحاد «صعبة قوية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اكتمل عقد الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بتأهل فرق الهلال والفتح والوحدة والقادسية والفيصلي لتنضم إلى جانب النصر والأهلي والرائد التي سبقتها إلى بلوغ الدور ذاته. ففي نجران تجاوز الهلال مضيفه نجران بصعوبة بالغة وبهدفين مقابل هدف واحد .. تقدم الهلال الذي لعب بتشكيل وطريقة مغايرين تماما لما كان عليه في مبارياته الماضية بهدفين مبكرين قبل ان يهبط اداء لاعبيه الذين تركوا السيطرة والخطورة لنجران الذي نجح في تقليص النتيجة .. وفي مكة واصل الاتحاد تقديم مستوياته ونتائجه الهزيلة وغادر المسابقة مبكرا بعد خسارته من ضيفه القادسية القادم من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة .. وفي الاحساء كسب الفتح ضيفه العروبة القادم ايضا من الدرجة الأولى بـ 3 اهداف مقابل هدفين , تقدم الفتح في البداية بثلاثية قبل ان يقلص العروبة النتيجة بهدفين .. وفي مكة حقق الوحدة اول فوز له في الموسم على حساب ضيفه الاتفاق بهدف وحيد جاء في الرمق الأخير من الشوط الإضافي الثاني .. وفي المجمعة نصب الفيصلي سيركا من الأهداف في شباك ضيفه هجر وهزمه بـ 5 اهداف مقابل هدفين.

نجران × الهلال

نجران - علي آل رشة:

بلغ الهلال «حامل اللقب» الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على مضيفه نجران بهدفي عادل هرماش ويو بيونغ مقابل هدف لحسن الراهب في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب الأخدود بنجران.. وجاء الفوز الهلالي صعبا جدا وخصوصا بعد تقدمه بهدفين اذ نشط نجران وهاجم وهدد مستغلا الفراغات الكبيرة في الدفاعات الهلالية التي ساهمت فيها الطريقة والتشكيل الجديد الذي لعب به كومبواريه .. وسيقابل الهلال فريق الفتح في الاحساء في ربع النهائي.

بدأت المباراة هادئة بين الطرفين وظهرت بوادر الخطورة الهلالية بحصول سو على ركلة حرة مباشرة على قوس الـ 18 نفذها محمد الشلهوب بإتقان تصدى لها جابر العامري ببراعة (6) , ويواصل الهلال فرض سيطرته ويسدد عادل هرماش كرة رائعة عالطاير وصلت اليه من مدافع نجران لتستقر في شباك نجران كهدف اول للهلال (10) , ويتحصل الهلال بعد ذلك على فرصة كبيرة حين انفرد الكوري سو بالعامري لكنه وضع الكر بجانب القائم الايسر (13) , وتحصل سعد الحارثي على كرة سددها قوية جدا تصدى لها العامري ببراعة (17), اعقبها عرضية من يحيى مسلم تطاول لها الحارثي بشكل رائع لكن العامري وقف لها بالمرصاد ليخرج الكرة الى ركلة ركنية (20) , وتحصل نجران بعد ذلك على هجمة انفرادية حين واجه محسن النجراني حارس الهلال عبدالله السديري لكنه وضع الكرة برعونة خارج المرمى (25), وواصل نجران خطورته ومرر جهاد الحسين كرة بينية لحسن الراهب الذي واجه المرمى لكن السديري انقذ الموقف ببراعة (27) يعود الهلال بعدها ويمرر عادل هرماش كرة جميلة لسو الذي ينفرد بالعامري ويضعها في الشباك كهدف ثان للهلال (32) ويرد نجران بعد ذلك بحملة سريعة جدا حين تحصل الراهب على كرة امام مرمى الهلال وضعها في الشباك كهدف اول لنجران (33) ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

بدأ نجران الشوط الثاني برغبة من المدرب في السيطرة على خط الوسط وتنشيط الجهة اليسري وسط محاولات متعددة من الراهب وجهاد لكن دفاع الهلال بقيادة مانجان وقف لجميع المحاولات ويسدد جهادكرة هائلة تصدى لها عبدالله السديري ببراعة (57) ويواصل نجران ضغطة ويتحصل الراهب على كرة في داخل المنطقة وسدد لكن كرته اعتلت العارضة الهلالية (60) واعتمد نجران على الكرات الطولية لحسن الراهب لكن مانجان كان متألقا وقطع الكثير من الكرات ,ويتحصل نجران على فرصة كبيرة حين تلاعب جهاد الحسين بالدفاع الهلالي لكنه سدد الكرة بين احضان حارس الهلال عبدالله السديري (72) ويسدد بعد ذلك محمد القرني تسديدة قوية اعتلت العارضة (77) ومن سلسلة من التمريرات بين جهاد الحسين وحسن الراهب ينفرد الاخير بالمرمى ويتعرض لاعاقة من مانجان في خط الثمانية عشرة يحتسب على اثرها الحكم عبدالرحمن المالكي ركلة جزاء لنجران نفذها حسن الراهب وتصدى لها ببراعة عبدالله السديري (81 ) وواصل نجران ضغطه الكبير وسدد وائل عيان كرة قوية تصدى لها نجم المباراة عبدالله السديري ببراعة (85) وواصل السديري نجوميته وانقذ الهلال من كرة انفرادية اخرى للراهب وسط ضياع تام لخط الظهر الهلالي (88) لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز صعب للهلال بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد × القادسية

مكة - علاء سعيد:

فجر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل وأكد أن مشكلة الاتحاد كبيرة بعد أن أقصاه من مسابقة كأس ولي العهد وذلك بعد أن تمكنوا من التغلب عليه بهدفين دون مقابل سجلها كل من فهد السبيعي و صالح العمري في شوط المباراة الأول .. مجريات اللقاء بين الفريقين كانت أقل من المتوسط.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى القادسية وذلك بسبب غياب صانع اللعب في الفريق الاتحادي.

وعند الدقيقة التاسعة تمكن القادسية من تسجيل الهدف الأول بعد هفوة دفاعية استغلها لاعب القادسية فهد السبيعي و سددها رائعة من على قوس الـ18 على يسار الحارس مبروك زايد الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد الهدف زاد الاتحاد من ضغطه لأجل تعديل النتيجة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة للفريق الاتحادي حيث كان معظم الاتحاد تأتي عن طريق الجهة اليمنى التي تواجد فيها المهاجم فهد المولد الذي حاول توغل بأكثر من مرة وقام بتمرير عدد من الكرات العرضية التي لم يحسن المهاجم الآخر نايف هزازي التعامل مع تلك الكرات.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول تمكن القادسية من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب صالح العمري بعد خطأ كبير من قبل الحارس مبروك زايد الذي قام بالتباطؤ في تشتيت الكرة ليقطعها منه صالح العمري ويضعها داخل المرمى الخالي.

في الشوط الثاني قام مدرب الاتحاد راؤول كانيدا بعمل تغييرين بأدخال محمد نور و مشعل السعيد على حساب اللاعبين شافي الدوسري و أنس الشربيني حيث إن هذه التغييرين لم تساهم في تنشيط الوسط الاتحادي بل استمر الوضع على ما هو عليه من خلال افتقاد الفريق الاتحادي للهجمة الأخيرة حيث سيطر في الشوط الثاني على مجريات اللقاء لكن بدون خطورة حقيقية أمام المرمى .

وكانت هجمات فريق القادسية هي الأخطر في الشوط الثاني ولاحت لهم العديد من الفرص المحققة للتسجيل التي تمكن الحارس مبروك زايد من إنقاذ أكثر من هدف أبرزها عن طريق عبدالاله هوساوي الذي سدد كرة قوية أخرجها الحارس مبروك زايد بصعوبة إلى ركلة زاوية، لتنتهي مجريات اللقاء بفوز القادسية بهدفين دون مقابل.

الفتح × العروبة

الأحساء - صادق الحرز:

وفي الأحساء واصل الفتح مستوياته المتألقة وحقق فوزه الأول في مسابقة كأس ولي العهد عندما حقق فوزاً مستحقاً على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

دخل الفتح اللقاء مهاجماً في محاولة منه في تسجيل هدف مبكر فيما اعتمد العروبة على إقفال المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة حتى تمكن مبارك الخضري من تسجيل التقدم لفريق الفتح (ق 41) من هجمة جميلة بدأها التون جوزيه وصلت إلى دوريس مررها في عمق الدفاع العرباوي وصلت إلى مبارك الخضري سددها في حلق المرمى هدفا أول للفتح ، ليعود التون ويمر من جهة اليسار (ق 43) ويلعب كرة عرضية رائعة ارتقى لها دوريس سالمو ووضعها برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الثاني للفتح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين دون مقابل للعروبة.

واصل الفتح أفضليته وسيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني وهاجم مرمى العروبة وأضاع عدة فرص ليتمكن دوريس سالمو من إضافة الهدف الثالث للفتح (ق 56) من ضربة ركنية أكملها برأسه في مرمى العروبة ليتمكن العروبة من تسجيل الهدف الأول له (ق 58) من كرة تساهل العويشير في الإمساك بها لتفلت منه ويلدغها مشاري الرسلان بقدمه لتلج شباك الفتح كهدف أول للعروبة ليميل اللعب للهدوء بعد ذلك ويخرج العروبة من مناطقه الخلفية ويتبادل السيطرة على مجريات اللقاء مع الفتح ليتمكن مجدداً من تسجيل الهدف الثاني (ق 83) من كرة واجه فيها مشاري الرسلان مرمى الفتح وسدد الكرة بيمناه على يسار حارس الفتح العويشير مسجلاً الهدف الثاني للعروبة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعروبة.

الوحدة × الاتفاق

مكة - بسام اللحياني:

وفي مكة انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة بالاتفاق عصرا بفوز الوحدة بهدف نظيف دون رد في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء وتحديداً في الشوط الاضافي الثاني سجله اسلام سراج ليكسر لاعبو الوحدة حالة عدم الفوز التي استمرت طيلة السبعة أشهر الماضية.

في الشوط الاول كانت السيطرة وحداوية على منتصف الملعب, فيما كان الفريق الاتفاقي متحفظا في مناطقه الدفاعية حيث ساهم خروج يوسف السالم في الشوط الاول على تسهيل مهمة الدفاع الوحداوي.

وفي الشوط الثاني استهل الاتفاقييون الشوط بالتقدم في المناطقة الامامية في محاولة مباغتة الخصم الا ان اللعب استمر طيلة الشوط الثاني في منتصف الملعب دون نتيجة.

في الاشواط الاضافية استمر الفريق الوحداوي في مهاجمة مرمى فايز السبيعي, الا ان الاتفاق نهض من سباته وبدأ الهجوم على المرمى الوحداوي بدون انهاء سليم للهجمة، وقبل نهاية الأشواط الإضافية تقدم مهند عسيري في كرة مرتدة وجميلة ليسقط داخل صندوق العمليات الاتفاقية ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء يتقدم لها إسلام سراج ليعالجها في قلب المرمى بعد ان اعاد الحكم تنفيذها ليتأهل الفريق الوحداوي الى دور الثمانية ويصافح جماهيره بفرحة وفوز وتأهل.

الفيصلي x هجر

المجمعة - فهد الفهد:

وفي المجمعة تأهل الفيصلي لملاقاة الوحدة بعد تغلبه على ضيفه هجر 5-2 .. سجل للفيصلي إسماعيل العجمي ( 6 ) ومحمد سالم ( 17) وسلطان النمري ( 42 ) وسامواة ( +91) و الدقيقة ( 54 ) فيما سجل لهجر محمد الشهراني.(46) و(66).

بدأ اللقاء برغبة جادة من الفيصلي لتسجيل هدف مبكر وبالفعل استطاع العماني إسماعيل العجمي هز الشباك الهجراوية مبكراً اثر استثماره عرضية الفرنسي فيصل غروندون (6) ، بعد الهدف حاول هجر تعديل النتيجة لكن بدون فاعلية, وأضاف مدافع الفيصلي محمد سالم الهدف الثاني بعد إن تلقى كرة من ركنية ارتقى لها ووضعها برأسه بين قدمي مصطفى ملائكة (17) ، بعد الهدف كثف الفيصلي هجومه حتى جاءت الدقيقة 42 حيث أضاف سلطان النمري الهدف الثالث من تسديدة قوية , وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل الغيني نابي سامواة الهدف الرابع لينتهي هذا الشوط برباعية نظيفة للفيصلي.

استهل هجر الشوط الثاني بهدف مبكر قبل أن تنتهي عن طريق محمد الشهراني ,أضاف سامواة الهدف الخامس للفيصلي (54) وفي الدقيقة ( 66 ) أحرز محمد الشهراني الهدف الثاني لهجر بعده أصبح اللعب سجالا بين الطرفين لتنتهي المباراة 5 / 2 لصالح الفيصلي.

***

مباريات ربع نهائي كأس ولي العهد

بعد اكتمال أضلاع ربع نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد .. أصبحت مواجهات ربع النهائي والتي ستقام يومي السبت والأحد على النحو التالي:

- الأهلي × النصر - الفتح × الهلال - القادسية × الرائد - الوحدة × الوحدة

حيث تقام يوم السبت المقبل مباراة واحدة تجمع الأهلي بالنصر ، فيما ستكون بقية المباريات يوم الأحد.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة