ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 20/12/2012 Issue 14693 14693 الخميس 07 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

مدارات شعبية

 

جمعية الثقافة والفنون.. المنجز.. والمأمول..!
المواكبة «أولوية» يجب أن تتخطى كل العوائق والمحبطات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال الشاعر منصور البطي: إن لجمعية الثقافة والفنون دور -طبيعي- في المجتمع وثقافته بمزيج -تنوع- ألوان طيف ثقافته الرائعة، وكنا نتأمل سواء كشعراء أو مثقفين أو متابعين أو فنانين بتنوع مواهبنا -ذات الصلة المباشرة بدور جمعية الثقافة والفنون المناط بها الكثير.. والكثير..!

إلا أن ذلك لم يتحقق بالصورة المثالية المتوخاة والمنتظر.. تحققها طويلاً.. ربما لأسباب متشعبة يطول الحديث وتفرعاته حولها وإن كانت لا تغيب -عن فطنة الكثيرين- وتحديداً من عاصروا بعض العوائق والمحبطات بين -أروقة- بعضها وأبدوا آراءهم الموثقة بشكل -موضوعي- بعيداً عن الشخصنة، ولعل أبرز هذه الآراء الجريئة الصريحة التي أبداها الأمير والشاعر الكبير الأمير بدر بن عبدالمحسن في لقائه في قناة روتانا.

وفي الآونة الأخيرة رصد الكثيرون -نقلة نوعية- رائعة بوجود الدكتور سلطان البازعي الذي خطت الجمعية خطوات رائعة وتحديداً فيما يخص -الشعر الشعبي- الذي كان يغط في سبات عميق في -أكثر- مراحل عمر جمعية الثقافة والفنون، وكذلك تم إنجاز أوبريتات وطنية رائعة تحسب لإدارة جمعية الثقافة والفنون في عهد إدارة الدكتور سلطان البازعي.

يشار إلى رقي ذائقة الدكتور البازعي في الشعر كما هي في الفكر والوعي والثقافة العصرية الشاملة -المتنوعة- بإيجابية مواكبة، كذلك إلمامه بثقافة المجتمع السعودي كلحمة واحدة مشرفة حيث تنقل بين منطقة القصيم، ومنطقة عرعر، ومنطقة الرياض في مراحل نشأته ودراسته، وكذلك انفتاحه على كل أبناء المجتمع السعودي الكريم الغني بأدبه الشعبي وتراثه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة