ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مسارب ضوء البدر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قدم أ. إبراهيم الشتوي قراءة في تجربة الأمير بدر بن عبدالمحسن الشعرية من خلال كتاب «مسارب ضوء البدر». وصدر الكتاب عن دار الفكر العربي.. وجاء في 512 صفحة من الحجم الوسط.

ويقول أ. الشتوي: إن بدر بن عبدالمحسن من أوائل الشعراء الذين اهتموا في بنية الصورة الشعرية برؤية ورؤيا جديدتين معتمداً على المفارقة الأسلوبية التي تزيد من درجة دلالاتها وإيماءاتها لتحظى بتجربة ثرية مثرية، نتنفس النعناع من خلال حقوله الشعرية وبساتينه الفنية التي تتأزر بها الألفاظ والعبارات وتتنامى من خلالها المعاني الباسقة والأفكار الوارفة في مساحات مكتنزة بالضوء ومسافة مشرقة بالوعي عبر تلك اللوحات المتوهجة الجديدة الفريدة بصياغتها، وتجسيدها وتجسيمها رابطا هذه الوشائج العميقة لتتكاتف برؤية جديدة وبؤرة دلالية فريدة البناء والتركيب ونبرة ايقاعية مؤثرة ومثرية.

فتأتي نصوصه كيميائية البناء وفيزيائية التركيب فتمزج حركاتها الذاتية بشكلها الحسي وتكوينها السريدي بعمث وتواتر شديد الحيوية والديمومة والسرمدية متدفقة باستمرار في أرواحنا متنامية بجسد الزمان والمكان بقدرة عالية وتقنية بارعة لتنجح في إضاءة المنطقة المعتمة في رسول الصورة الشعرية التي تعتمد على المفاجأة الشعرية والتفاعل اللغوي الكيميائي مع الذات والإحساس.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة