ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشتيوي: النانو قريباً بالكليات ونبحث عن كل جديد
منسوبو كليات بريدة الأهلية يطلعون على تجربة معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

زار المشرف العام على كليات بريدة الأهلية الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي، يرافقه مستشار الكليات الدكتور سعد بن صالح الصالح وأعضاء هيئة التدريس بمركز البحوث بكليات بريدة الأهلية، معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود بالرياض، وكان في استقبالهم وكيل المعهد الدكتور منصور الحوشان. وقد استهل الجميع جولتهم على مرافق المعهد والمعامل التي يحتويها، واستمعوا إلى شرح موجز من قِبل مدير المعهد، واطلع منسوبو الكليات على سير عمل المعهد، الذي يضم أجهزة دراسة المادة وخواصها وغرفاً مجهزة لتقنية النانو، التي تحتوي على العديد من الأجهزة العالمية عالية الجودة. وبيَّن وكيل معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود بالرياض الدكتور علي الحوشان أن الأهداف التي يسعى إليها المعهد هي توظيف ودعم وتشجيع المشاريع البحثية ونشر الوعي العلمي بين أفراد المجتمع وتوفير بيئة عمل محفزة للإنتاج في مجال تقنية النانو في المملكة واستقطاب المتميزين من العلماء والباحثين. وكشف المشرف العام على كليات بريدة الأهلية الدكتور عبدالله الشتيوي أن الزيارات الميدانية العلمية لبعض الجهات التعليمية من أجل الاطلاع على بعض التجارب والتقنيات الحديثة، التي تم التوصل إليها من قبل تلك الجهات من أجل الاستفادة من تجارب الآخرين وتطويرها والبحث عن كل جديد.

وألمح «الشتيوي» عزم الكليات على خوض مثل هذه التجارب، التي يتمنى الكل وجودها في بلاده. وأشار الشتيوي إلى أن هذه الزيارة جزء من عدد من الزيارات التي تقوم بها كليات بريدة لعدد من الشركات والمراكز البحثية التي لها اهتمام بتقنية النانو؛ وذلك تمهيداً لإطلاق أول تخصص على مستوى المملكة لتقنية النانو.

وفي ختام اللقاء شكر المشرف العام على كليات بريدة الأهلية الدكتور عبدالله بن صالح الشتيوي منسوبي معهد الملك عبدالله لتقنية النانو بجامعة الملك سعود بالرياض على حسن الاستقبال والحفاوة التي تلقوها خلال زيارتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة