ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمطار أم رقيبة ترسم معالم الفرح والسرور على محيا الزوار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أم رقيبة - واس:

وسط أجواء ملبدة بالغيوم وأراض تفوح منها رائحة الندى، إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها نفود أم رقيبة مساء أمس الأول وصباح أمس، ارتسمت معالم الفرح والسرور على محيا زوار مهرجان جائزة الملك عبد العزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل والمشاركين فيه، واعتلت أصوات الأهازيج الشعبية مصطحبة معها رقصات شعبية تفنن بأدائها الزوار والمشاركين، في مسيرات جالت في أرجاء المهرجان مرورا بالسوق الشعبي. وتفنن محبو رياضة تحدي الرمال «التطعيس» في ممارسة هوياتهم وسط النفود التي تبللت رمالها بالأمطار مما ساعد الزوار على سهولة التنقل والوصول إلى مكان الاستعراض.

مندوب وكالة الأنباء السعودية التقى الزوار والمشاركين في المهرجان الذين عبروا عن بهجتهم بالأجواء الممطرة، حيث قال خالد عايش الحارثي «أحد الزوار» الأمطار أفرحتنا جميعا وأبهجت نفوسنا في هذا المهرجان الذي يحمل اسم غالي على الجميع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - جمع الآلاف من محبي الإبل والصحراء من جميع مناطق المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي».

وعبر عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة، رئيس اللجنة العليا للمهرجان لتأسيسه المهرجان ورعايته له، مما أسهم في حفظ سلالات الإبل النادرة والجميلة.

فيما رأى سالم الحمدان - زائر - أن الأمطار بثت السعادة والسرور على زوار أم رقيبة والمشاركين، مشيرا إلى أنه وجود في أم رقيبة منذ بداية المهرجان للاطلاع على الموروث الشعبي الأصيل التي تشتهر به المملكة.

في حين أشار عبد الرحمن الثابتي - من هواة تحدي الرمال - أن الأجواء الجميلة التي شهدتها أم رقيبة أغرتهم للحضور وممارسة هوايتهم وسط النفود، داعيا الجميع لزيارة المهرجان والاستمتاع بالفعاليات التي تقام على هامشه.

من جانب آخر، عد ملاك الإبل المشاركين في المهرجان وهم فهد جويعد الدامر، وبداح سعد الهاجري، وماجد فراج السبيعي، وناصر محمد ناصر الشنجل، مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل مفخرة لجميع المشاركين فيه، مؤكدين أن المهرجان أسهم في إظهار الموروث الشعبي الأصيل بالمملكة على المستويين الداخلي والدولي، كما أسهم في الحفاظ على السلالات النادرة للإبل، إلى جانب إسهامه في تعزيز الحب والولاء للوطن والتنافس الشريف بين المواطنين.

ولفتوا الانتباه إلى أن المهرجان جمع بين أفراد المجتمع السعودي والمجتمع الخليجي والعربي كل تحت مظلة التآخي والتراحم والتسامح فيما بينهم، والتعارف التجاري والاقتصادي والاجتماعي بما يحتويه هذا المهرجان من أصالة وعراقة.

وعبّروا عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة راعي المهرجان ومؤسس الجائزة على اهتمامه بكل ما يتصل بالموروث الشعبي العربي الأصيل.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة