ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعاون علمي بين جامعة الأزهر والجامعة الإسلامية في المدينة المنورة

رجوع

 

القاهرة - سجى عارف:

استقبل رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد أمس بمكتبه بمقر الجامعة معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن علي العقلا الذي يزور القاهرة حالياً في زيارة رسمية تستهدف توثيق الصلات الأكاديمية والمعرفية بين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة الأزهر.

وتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة للتفاهم للنهوض بالمستوى العلمي والإداري للأساتذة والباحثين والإداريين بما يخدم الصلات العلمية الوثيقة بين الجامعتين.

واشتملت مذكرة التفاهم على عدة بنود أهمها توثيق الصلات العلمية والتعليمية بين الجامعتين لتحقيق الأهداف المشتركة وفقا لما تنص عليه الأنظمة والقوانين المتبعة في كلا البلدين, وتبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين.

وحثت الاتفاقية على التعاون العلمي والتعليمي فيما يخدم الأهداف المشتركة التي تسهم في تطوير الجوانب الأكاديمية، وتبادل البرامج الدراسية والكتب والمناهج والمطبوعات والخبرات الأكاديمية ومشروعات مراكز البحث العلمي ذات الاهتمام المشترك والعمل على تشجيع نشر البحوث والمقالات التي تصدرها الجامعتان في الدوريات والمجلات العلمية.

كما شملت بنود الاتفاقية التأكيد على التعاون العلمي لدعم البرامج التعليمية للجامعة الإسلامية من التخصصات والكفاءة والخبرة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية المتميزة وطبعها وتبادل المخطوطات والرسائل العلمية والتعاون في الأنشطة الطلابية وتبادل المنح الدراسية في مرحلتي الدراسات العليا والجامعية إضافة إلى تكون لجنة مشتركة بين الجامعتين مهمتها التنسيق والمتابعة وتفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين، واقتراح مشروعات استثمارية تخدم أهداف البحث العلمي المشترك بينهما.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة