ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

المملكة تشارك في فعاليات الملتقى الاستثماري الثالث بالسودان

رجوع

 

الخرطوم - واس:

شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية السودان فيصل بن حامد معلا أمس في فعاليات (الملتقى الاستثماري الثالث) الذي نظمته ولاية البحر الأحمر السودانية بمدينة بورتسودان الساحلية شرقي السودان بالتعاون مع اتحاد أصحاب العمل السوداني بحضور مساعد الرئيس السوداني دكتور نافع علي نافع ومشاركة عدد من السفراء المعتمدين لدى السودان وممثلي 14 دولة.

وألقى السفير معلا كلمة في الملتقى الذي يستمر يومين أكد خلالها عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والسودان على جميع الأصعدة وفي المجال الزراعي على وجه الخصوص ، وذلك على ضوء دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - للاستثمار الزراعي في الخارج التي تجد في السودان نصيبا من خلال الأراضي الخصبة والمياه.

وأكد أن المملكة بدأت عمليا تنفيذ ذلك من خلال توقيع عدد من العقود الأسبوع الماضي للاستثمار الزراعي بولاية سنار السودانية بأكثر من 600 مليون دولار إضافة إلى الاستثمارات التي بدأت السنوات الماضية في عدد من الولايات السودانية.

وأضاف السفير فيصل معلا أن الجميع ينتظرون إجازة قانون الاستثمار الجديد الذي يحمل في بنوده العديد من المزايا الجاذبة للاستثمار. وبيّن أن نجاح موسم حج 1433هـ تم من خلال تنسيق العمل بين شركاء الحج والسلطات السودانية وحكومة ولاية البحر الأحمر للحجاج المغادرين عبر البحر.

من جانبه أوضح مساعد الرئيس السوداني أن الملتقى فرصة جيدة لتبادل الأفكار وطرح مشروعات استثمارية لفائدة الدول الصديقة والشقيقة.

ونوه بعلاقات المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان وقال: إنها قوية وراسخة وتمضى بخطوات ثابتة إلى الامام خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وقد تم تقسيم الملتقى إلى عدة لجان متخصصة للوصول إلى توصيات تدفع العمل الاستثماري قدما.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة