ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

سيتم تسليم (1000) منها بعد (16) شهراً
منصور بن متعب: خمسة آلاف وحدة سكنية بخليج سلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبد القادر حسين:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية أن الضاحية السكنية في خليج سلمان بجدة، هي نموذج للضواحي التي سيتم تعميم التجربة في المدن السعودية الأخرى خصوصاً أن هناك دولاً كثيرة طبَّقت فكرة ضواحي المدن التي انعكست على المجتمعات، وساهمت في بناء النمو الحضري، مؤكداً أن مشروعات الإسكان في المدن السعودية تأتي وفق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من أجل تلبية متطلباتهم من السكن في بيئة مريحة ومميزة، موضحاً سموه أن التعامل مع متطلبات الإسكان هو ضمن منظومة من عدة مشروعات منها الإسكان وتوزيع الأراضي المطورة ومشروعات أخرى، وشدد سموه على أن مثل هذه المشروعات من شأنها أن تلبي زيادة العرض على الإسكان والتخفيف من أزمات السكن في المدن الكبيرة.

مشيراً إلى أن المشروع سيُقام على مساحة 3 ملايين متر مربع لإنشاء 25 ألف وحدة سكنية، حيث بدأنا أمس أعمال المرحلة الأولى من الإنشاءات المُقدرة بنحو 5 آلاف وحدة سكنية.

وبيَّن أن الضاحية السكنية بها وحدات متفاوتة المساحة 90 و140 و170 و210 أمتار مربعة، وأن أغلى وحدة سكنية في المشروع لا تتعدى 600 ألف ريال.

وزفَّ الدكتور هاني أبو رأس البشرى للمواطنين بأن أول 1000 وحدة سكنية في مشروع الضاحية، سيتم تسليمها بعد 16 شهراً من الآن، وهذه الألف سوف تستوعب ما مجموعه 25 ألف نسمة.

"طالع محليات"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة