ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

جراحات الماء الأزرق اللا مشرطية... الجلوكوليز (Glauco Lase)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يُعتبر الماء الأزرق ثاني مسببات العمى في العالم، وارتفاع ضغط العين هو العامل الرئيسي للإصابة في معظم حالات الماء.

وتحققت الريادة مؤخراً باستخدام المنظار الليزري (جلوكوليز) لحل مشاكل ضغط العين ومن دون مشرط جراحي؛ فكان رافداً جديداً وعلامة أخرى تُضاف إلى مركز ابن رشد؛ ليكون متخصصاً في الجراحات اللامشرطية.

كما أنه أول مركز طبي تخصصي في الشرق الأوسط يستخدم تقنية الجلوكوليز، التي تعتمد على تسليط أشعة الليزر الموضعية عن طريق منظار مجهري دقيق (أصغر منظار في العالم) لعلاج حالات الماء الأزرق من دون مشرط جراحي أو خيوط جراحية، التي تؤدي للاستغناء تماماً أو تقليل عدد القطرات الموضعية دون أي تدخل جراحي في المستقبل.

ويجدر التنويه هنا إلى أن الاكتشاف المبكر للماء الأزرق يُعد من أهم الأسباب للحد من المضاعفات، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق تقنية الجيل الثالث H RT3 وتقنية OPTICNERVE OCT الأحدث في العالم للتشخيص المبكر لحالات الماء الأزرق قبل ظهور أي أعراض على المريض؛ ما يحافظ على النظر من التدهور، كما أن تقنية HEP تستخدم أول جهاز إلكتروني لفحص مجال الرؤية بدقة متناهية؛ حيث يتم ربط المعلومات إلكترونياً بجهاز فحص عصب العين لتحليلها وإعطاء تقرير دقيق عن الحالة؛ ما يؤدي إلى دقة التشخيص والعلاج.

كما لا بد من ذكر أن عملية (الجلوكوليز) اللامشرطية تجرى في مركز ابن رشد على يد أكفأ الاستشاريين السعوديين الذين يحملون شهادات تخصص دقيق في جراحات الجلوكوما، وكذلك الزمالة الكندية في التخصص نفسه، ولديهم الخبرة الطويلة في هذه التقنية. وأخيراً، لا بد من الإشارة إلى أنه يتم متابعة استجابة العين للعلاج والعملية من خلال تقنية (HRT3) المشار إليها سابقاً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة