ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 21/12/2012 Issue 14694 14694 الجمعة 08 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

جراحات الشبكية وسكري الشبكية اللا مشرطية... الترا فيت (Ultavit)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يعتبر مرض السكري من الأمراض الأكثر شيوعأ في عصرنا الحالي، وخصوصأ في المملكة، حيث تصل نسبة الاشخاص المصابين بمرض السكري 30%، مع العلم أن 60% منهم يصابون بمضاعفات في الشبكية مثل الرشح الناتج عن السكري وانفصال في الشبكية. وتكمن الخطورة في أمراض الشبكية أن ما يفقد لا يسترد, لذلك كان لا بد من التشخيص الوقائي لإيقاف أي فقدان لخلايا الشبكية العصبية.

ويمتلك مركز ابن رشد وحدة تصوير طبقي للعين كاملة، والتي تعتبر الوحيدة في الشرق الأوسط للتخطيط الطبقي من القرنية إلى طبقات الشبكية العشر والعصب البصري مع التصوير الصبغي للأوعية الدموية باستخدام تقنية Spectralis OCT. ومما يميز هذا النظام هو التشخيص اللا إكلينيكي لأي من أعراض سكري الشبكية.

حيث إن العلاج بتقنية Pascal قد قلل زمن العلاج من جلسات متعددة، مدة الواحدة منها نصف ساعة إلى جلسة واحدة فقط لمدة عشر دقائق؛ مما قلل إحساس المريض بالألم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مركز بن رشد معتمد لجراحات الشبكيه اللا مشرطية باستخدام تقنية Ultravit وهي التقنية الوحيدة في الشرق الاوسط والتي تجمع بين عدم استخدام المشرط، وكذلك التحكم بضغط العين اثناء العملية وأيضاً السرعة الفائقة لإجراء العملية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة