ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مستشار عباس:
السلطة الفلسطينية قادرة على محاكمة إسرائيل

رجوع

 

رام الله - رندة أحمد:

صرح «نمر حماد» المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني، محمود عباس: إن هناك جهوداً تقوم بها بعض الدول الأوروبية لإقناع الإدارة الأمريكية للحصول على موقف جدي في مجلس الأمن يمنع إسرائيل من مواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م. وأكد المستشار حماد في حديث إذاعي»إنه في حال تبين أن مجلس الأمن لن يتخذ أي موقف تجاه إسرائيل ستدرس القيادة الفلسطينية آليات التوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، وذلك بعد الحصول على عضويتها بصفة مراقب في الجمعية العامة بالأمم المتحدة وإذا كانت السلطة الفلسطينية تستطيع محاكمة إسرائيل على الاستيطان، قال المستشار حماد: إن الاستيطان حسب القانون الدولي يعتبر ضمن جرائم الحرب ويمكن لفلسطين إذا حصلت على عضوية محكمة الجنايات الدولية محاكمة إسرائيل على ذلك.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أحبطت يوم الأربعاء الماضي محاولات أعضاء مجلس الأمن الدولي إصدار قرار يدين إسرائيل على الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، وقد حال هذا الموقف دون صدور بيان من قبل مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص، واكتفت باقي الدول بإصدار بيانات إدانة منفردة لإسرائيل.

وقالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي «إن التقاعس عن مساءلة إسرائيل والتواطؤ الأمريكي معها يشجعها على الاستمرار في سياستها الخطيرة التي قد تدخل المنطقة في دوامة من العنف وعدم الاستقرار».وصادقت إسرائيل مؤخراً على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية رداً على خطوة القيادة الفلسطينية بالتوجه للأمم المتحدة لنيل صفة دولة فلسطينية بصفة مراقب فيها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة