ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«السلمان للعود» تطرح منتج العام الجديد من زعفران اسفدان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طرحت (السلمان للعود) مؤخرا في الأسواق منتج 2013م من زعفران اسفدان الذي تنتجه شركة اسفدان للزعفران في منطقة خراسان وتعتبر أفضل المناطق لإنتاج الزعفران في إيران مما يربو على نصف قرن.

وصرح المدير العام الأستاذ عبد الرحمن السلمان أن مؤسسة السلمان للعود هي الوكيل الحصري بالمملكة والخليج لزعفران اسفدان، وهو أجود أنواع الزعفران الإيراني المطابق للمواصفات ومعايير الجودة السعودية والحاصلة على شهادتي iso9001:2000,HACCP .

وتحتل «السلمان» حاليا المرتبة الأولى في التوزيع والجودة خلال العشر سنوات الماضية حتى الآن، وقامت الشركة بإنشاء مصنع تعبئة جديد بأعلى مواصفات الجودة حيث أنها تقوم بالتصدير أيضا للعديد من الدول الأوربية والصين.

ويعتبر الزعفران أغلى التوابل بالعالم بسبب أن 80000 زهرة زعفران تعطي تقريبا حوالي نصف كيلو زعفران وهو عبارة عن شعيرات ناعمة حمراء وكلما كان لونه أحمر أصبح ذا جودة عالية ويوجد أنواع منها: نجيل والسركل وأبو شالي وأبو شيبة، ويتم حصد محصوله في شهر ديسمبر من كل عام ومعروف منذ القدم بفوائده الطبية المتمثلة في المساعدة على الهضم وإزالة انتفاخات الجهاز الهضمي ومنع المغص والأرق ومعالج للسعال وفي حالات فقدان الذاكرة وفي أمراض القلب وفي حالات الالتهابات المتعددة وفي علاج ارتفاع الكولسترول.

وقد تمكن باحثون من تطوير دواء استخلص من الزعفران يمكنه القضاء على الأورام السرطانية في علاج واحد ومن دون إلحاق الأذى بالأنسجة السليمة وبأقل آثار جانبية ممكنة حيث يقضي على بعض أنواع من الأمراض من بينها سرطان الثدي والبروستات والرئة والأمعاء، وأكد خبراء التغذية أن عشب الزعفران يقوي المعدة والكبد والطحال ويدر البول ويرفع من صلابة الرحم وانضمامه وعلاج القروحَ الخبيثة ويفيد أيضا أثناء عملية الولادة. وتم مؤخرا افتتاح فرع الأحساء حيث إن السلمان للعود اسم عريق في عالم العود والزعفران ودهن العود والعطور الشرقية وصناديق الهدايا والدروع التذكارية وله خبرة طويلة أكثر من 50 عاما لحرصه على معرفة أذواق العملاء وتلبية رغباتهم وتقديم أرقى المنتجات وأحدثها لهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة