ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحق الثقافي في الأردن لـ(الجزيرة)
730 سعودياً من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن والخريجون 600

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي:

كشف لـ(الجزيرة) الملحق الثقافي بالأردن د. محمد بن مفرح القحطاني أنّ 730 طالباً سعودياً من ذوي الاحتياجات الخاصة يقيمون الآن في المملكة الأردنية، وتقدم لهم الملحقية كافة أوجه الدعم والمتابعه ويحظون كغيرهم من الطلاب والمبتعثين باهتمام شخصي من معالي وزير التعليم العالي ونائبه.

وبيّن د. القحطاني أن أكثر من 2500 طالب يتلقون تعليمهم النظامي في الجامعات الأردنية كمبتعثين وأن 2300 يدرسون على حسابهم الخاص نتيجة الاتصال الحدودي بين الأردن والمملكة، وأشار إلى أن أهم المشكلات التي تواجه الطلاب معادلة المقررات التي سبق دراستها خاصة طلاب التجسير وطلاب الدراسات العليا ، بالإضافة إلى ضعف مستوى الطلاب في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، خاصة الدارسين منهم في تخصصات الطب والعلوم الطبية الأخرى، فضلاً عن بعض القضايا الخاصة لبعض الطلاب والتي تتعلق بالتسجيل والتقييم .

ونفى الملحق وجود أي مبتعثة سعودية بدون محرم على الأراضي الأردنية منذ تسلمه مهامه الرسمية كملحق، حيث يؤكد أن الملحقية لم تسجل أي حالة بهذا الشأن، مؤكداً أنهم في الملحقية يطبقون كافة اللوائح والأنظمة والتعليمات التي لها علاقة بالبعثات والواردة من مقام وزارة التعليم العالي ، ومن يخالف تعليمات وأنظمة الابتعاث فيطبق بحقه الأنظمة الرادعة.

وتوقع د. القحطاني في ختام تصريحه أن تخرج الملحقية لهذا العام أكثر من 600 طالب وطالبة من كافة التخصصات والمراحل الدراسية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، وأن العمل جار على التخطيط لحفل التخريج الذي سيقام نهاية الفصل القادم إن شاء الله، داعياً كافة وسائل الإعلام السعودي لمشاركة أبناء الوطن فرحتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة