ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور نائب رئيس وزراء بلجيكا وعدد من المسؤولين
توقيع مذكرة تعاون بين شركتي جانسن ورياض فارما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبيد الشحادة:

في إطار التعاون الاقتصادي والعلمي بين المملكة العربية السعودية ومملكة بلجيكا، قام معالي نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية في بلجيكا السيد/ ديديه رندرز ومرافقوه والسفير البلجيكي في المملكة السيد/ مارك فينك بزيارة المكتب العلمي لشركة جانسن في المملكة العربية السعودية. وقد كان في استقباله نائب رئيس شركة جانسن للصناعات الدوائية في بلجيكا سعادة الدكتور لودو لوريس والدكتور خالد منصور المدير الإقليمي لشركة جانسن في الشرق الأوسط وغرب أفريقيا وسعادة الدكتور وليد أمين الكيالي مدير عام شركة الحياة الطبية والمدير التنفيذي لشركة (رياض ـ فارما) ونائبه الأستاذ خالد الكيالي وسعادة مدير المكتب العلمي في الخليج الدكتور وليد العبد، إضافة إلى مديري الأقسام والمسؤولين في المكتب العلمي. كما كان في استقبال معاليه سعادة الدكتورة سعاد يماني رئيسة جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه «افتا».

وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل الدكتور خالد منصور والدكتور وليد العبد. قدم بعدها الدكتور ياسر فرغلي نبذة مختصرة عن نشاط الشركة في المملكة العربية السعودية، ثم تلا ذلك كلمة الوزير البلجيكي، بعدها قام معالي الوزير بتقليد الدكتور وليد العبد مدير المكتب العلمي بدول الخليج العربي وسام الملك ليديولد الثاني على خدماته ومجهوداته في مجال التعاون الدوائي بين المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج وبلجيكا.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين شركة جانسن البلجيكية ويمثلها الدكتور خالد منصور وشركة المنتجات الطبية (رياض ـ فارما) ويمثلها الدكتور وليد أمين الكيالي مدير عام شركة الحياة الطبية والمدير التنفيذي لشركة المنتجات الطبية (رياض ـ فارما).

وعلى هامش التوقيع ثمّن الدكتور وليد الكيالي هذه المذكرة، منوهاً بأنها تهدف إلى الموافقة المبدئية على التعاون في تصنيع وتسويق بعض المنتجات الصيدلانية لشركة جانسن البلجيكية في مصنع (رياض ـ فارما) السعودي. وأضاف: سوف ينعكس ذلك في تقوية العلاقات السعودية البلجيكية في جميع المجالات العلمية والاقتصادية، إضافة إلى نقل تقنية الصناعة الدوائية وتوطينها في المملكة العربية السعودية ودعم الاكتفاء الذاتي للمنتجات الدوائية والارتقاء بمستوى الصناعات الصيدلانية الوطنية ووصولها إلى مستويات الجودة العالمية. مشدداً على أن ذلك سيصب في مصلحة المريض أولاً وآخراً، وسوف يساهم في توفير الدواء بصورة دائمة، كما أنه يلبي عدة أهداف تتعلق بالشروط الصحية للدواء من خلال تفادي مؤثرات عمليات النقل والتقلبات الجوية وما ينجم عنها من تأثير سلبي في كفاءة المنتج وحيويته.

ومن جهة أخرى أشاد سعادة السفير البلجيكي لدى المملكة مارك فينك بهذه الخطوة، مثنياً على فريق شركة جانسون ودوره في هذا الصدد، وأعرب قائلاً: أستطيع القول بحق أنه بفضل السيد وليد العبد وفريق عمله، فقد بنت شركة جانسن سمعة جيدة جداً وراسخة كشركة مسؤولة وموضع ثقة وشريك مبدع في تقديم الحلول الصحية في منطقة تشهد نمواً سريعاً لهذا القطاع الحيوي. وأضاف: إننا على أتم الثقة بأنه بجهود السيد وليد العبد وفريقه المميز ستستمر قصة نجاح شركة جانسن في المستقبل، وأن ما فعلته هذه الشركة يعد مثالاً يحتذى لكافة الشركات البلجيكية.

يذكر أن شركة الحياة الطبية وشركة المنتجات الطبية (رياض فارما) من أكبر شركات ومصانع الأدوية في المملكة العربية السعودية، وتسعيان بدأب لتلبية الاحتياجات الطبية والصيدلانية لمختلف المشافي والمرضى في المملكة عبر منافذ توفير الأدوية لما ينوف على أربعين عاماً. كما تلتزم الشركتان بتوريد وتأمين الأدوية من خلال التصنيع والاستيراد وفق المعايير العلمية ومستويات الجودة العالمية المتبعة في هذا الصدد. كما تحرصان على توطين الصناعة الدوائية بما يحقق الأمن الدوائي للمملكة العربية السعودية. وفي هذا السياق تبنت شركة الحياة الطبية مفهوماً علمياً مغايراً تمثل بتبنيها إنشاء كرسي بحث الدكتور وليد أمين الكيالي لأبحاث الصناعات الدوائية، والذي يعد ركيزة أساسية للبحوث المتطورة في مجال الصناعات الدوائية التي ستمد المصانع المحلية أو العالمية بصيغ دوائية مطورة، وهو ما يسهم في تقديم الحلول والاستشارات البحثية للمصانع المحلية والجهات الرقابية الحكومية فيما تواجهه من عقبات ومشكلات إنتاجية.

إلى ذلك تعتبر شركة جانسن للأدوية إحدى أكبر شركات الأدوية العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي. وقد تم تأسيسها في عام 1984م، حيث يقع مكتبها الرئيس في مدينة الرياض. ويعمل فيها أكثر من 230 موظفاً من 10 جنسيات مختلفة.

وقد أقامت شركة جانسن شراكات إستراتيجية راسخة وقوية مع بعض شركات الرعاية الصحية المحلية، ومن أبرزها شركة الحياة الطبية وشركة الرياض فارما. وبالإضافة إلى ذلك فقد أنشأت الشركة تحالفات طويلة الأمد مع الجمعيات والمنظمات الطبية المحلية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول بعض الأمراض ورفع مستوى الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن شركة جانسن للأدوية التابعة لمجموعة شركات جونسون وجونسون تهتم بدراسة ومعرفة أكثر الاحتياجات الدوائية للأمراض المنتشرة في الوقت الراهن مثل الأورام والأمراض النفسية والعصبية وأمراض المناعة وأمراض القلب وداء السكري وإيجاد أفضل الحلول لعلاجها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة