ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سبق أن حكم عليه بالإعدام وخفف للسجن
إطلاق سراح المعتقل بالعراق صالح العصيمي بعد 6 سنوات سجناً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

وصل صباح أمس الجمعة لمطار الملك خالد الدولي بالرياض المعتقل بالسجون العراقية صالح لافي صالح العصيمي بعد أن مكث في السجون العراقية (6) أعوام.

وأكد المسؤول عن ملف المعتقلين بمكتب الجريس للمحاماة والاستشارات القانونية ثامر البليهد لـ»الجزيرة» وصول المواطن صالح العصيمي للعاصمة الرياض بعد أن اعتقل عام 2006م بالعراق وتنقل بين عدة سجون من أبرزها الشعبة الخامسة. وقال إن المعتقل صالح العصيمي وصل صباح أمس ونقل لفندق على ضيافة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بحضور أقارب المعتقل.

وبين البليهد أن العصيمي حكم عليه بالإعدام وبعد عدة مرافعات خفف الحكم عليه لمدة ست سنوات، مشيرا إلى أنه صدر بحق صالح العصيمي أمر إطلاق ثلاث مرات وفي كل مرة يلغى إطلاق سراحه.

وقال ثامر البليهد إن المعتقل السعودي وصل لمدينة عرعر بالسعودية أمس الأول عن طريق البر بسبب أنه كان مسجوناً بالرمادي وتم مطالبة المسؤولين بتسليمه لنا عن طريق البر لقرب مدينة الرمادي وتم ذلك دون ترحيله لبغداد ومن ثم للإمارات مثل ما هو معمول بسعوديين سابقين.

وكشف البليهد أن مكتب الجريس للمحاماة ساهم وأشرف على إطلاق سراح (7) سعوديين، مؤكداً أن الجهود مبذولة ليتم إطلاق جميع السعوديين إن شاء الله.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة