ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الجامعات السعودية واستضافة الأيتام

رجوع

 

تعقيباً على ما نُشر في صحيفة الجزيرة في العدد 14685 في صفحة محليات حول زيارة وفد طلابي من جامعة الإمام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام.

وهنا لا يغيب عن الأذهان اليد الخيِّرة والطولى لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه- من جهود في هذا القطاع وكل المجالات الخيِّرة التي يدعمها بجهده ووقته وماله من منطلق إنساني ومن واجب المسلم تجاه أخيه المسلم. أود التنويه إلى أهمية مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تترك أثراً كبيراً في النفس وهي من الأمور التي كانت وما زالت الجامعة سبَّاقة فيها، وتشكّل رعاية الأيتام من أجل وأعظم الأمور التي أوصى بها المصطفى عليه الصلاة والسلام لما يشرف به الكافل من صحبة للمصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام في الجنان.

حبذا لو أن الجامعات السعودية تعمل على استضافة الأيتام بشكل دوري لتفعيل العمل الخيري الذي قد يغيب عن الكثير بسبب الانشغال بأمور الحياة، وإسهاماً في رفع مستوى وتوسيع دائرة المشاركة الوطنية والإنسانية الفعَّالة للقطاع الأكاديمي والتعليمي والوقوف على ما يعترض سيرهم في هذه الحياة بدون عائل مع كل ما يسجّل لهذه البلاد من جهود في محاولة الوصول إلى أفضل ما يمكن تقديمه لهؤلاء.

حفظ الله هذه البلاد وقيادتها الرشيدة لكل خير.. والله الموفّق.

محمد بن سعود الزويد - جامعة الإمام - وكالة الدراسات والتطوير

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة