ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

مستشفى النبهانية واحتياجاته الكثيرة

رجوع

 

وفقاً لمحليات الجزيرة بتاريخ 23 محرم 1434هـ فقد قام مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم د. صلاح الخراز بزيارة لمستشفى النبهانية الجديد تفقد خلالها سير العمل في هذا المستشفى وأكّد أنه سيتم خلال الفترة القريبة تدعيم كافة المستشفيات في المنطقة بالكوادر الطبية اللازمة.. إلخ.

وبداية نشكره على هذه الزيارة التي لا تخلو من الفائدة والتي تمكّن المسؤول الصحي الأول في المنطقة من الوقوف بنفسه على احتياجات المرافق الصحية التابعة لإدارته وبخاصة هذا المستشفى الجديد الذي يحتاج إلى دعمه بالكثير من الاحتياجات الأساسية واللازمة لتمكينه من توفير الخدمة الصحية الجيدة لمواطني هذه المحافظة الواعدة وما يتبعها من عشرات المراكز الإدارية الخالية من المستشفيات.

كما يُشكر المدير العام على اهتمامه بتزويد كافة المستشفيات في المنطقة بالكوادر الطبية اللازمة، وهو اهتمام له دلالته، حيث إن هناك بعض التخصصات غير المتوفرة في بعض المستشفيات أو متوفرة بأعداد أقل من المطلوب؛ بحيث لو تمتع أحد الأخصائيين بإجازته لانكشف العمل وتم إغلاق العيادة وتحويل المرضى إلى أحد المستشفيات المرجعية حسب برنامج الإحالات الذي أشار إليه المدير العام. وقد يكون هذا النقص في أحد المستشفيات المرجعية ذاتها كما هو الحال في مستشفى الرس العام الذي يعتبر مرجعاً لمستشفيين صغيرين ومرجعاً لأكثر من 50 مركزاً صحياً في المنطقة، فضلاً عن المراكز الصحية من خارج المنطقة ومع ذلك لا يوجد به أخصائي مخ وأعصاب، كما أن أخصائي العيون الوحيد تمتع بإجازته وتم إغلاق عيادته حتى إعداد هذه الكتابة، كما أن قسم الطوارئ لا يوجد به سوى طبيب عام واحد يزدحم عليه المراجعون، وهذا مخالف لأحوال الطوارئ في كافة المستشفيات المجهزة بطاقم من الأطباء. كذلك يلاحظ تأخر افتتاح توسعة أقسام التنويم وتوسعة قسم الطوارئ بسبب عدم اكتمال التجهيزات العالقة في دوامة الإجراءات التي تدبّ دبيباً منذ أكثر من سنة. الرجاء أن يتحقق لعموم مستشفيات المنطقة ما هي بحاجة إليه من الكوادر الطبية التي تمكّنها من تقديم خدمات صحية متطورة وأن يتحقق لمستشفى الرس العام بصفة خاصة افتتاح منشآته الجديدة حتى يكون بالفعل مستشفى بسعة 320 سريراً وتوفير ما يحتاجه من كافة التخصصات حتى يكون بالفعل مستشفى مرجعياً اسماً على مسمى.

- محمد الحزاب الغفيلي

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة