ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 22/12/2012 Issue 14695 14695 السبت 09 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أمر جميل أن تجد الانتخابات كل هذه الأجواء المثيرة.. وأن يكون التنافس بين المرشحَيْن لرئاسة اتحاد القدم بتلك الصورة البديعة التي شاهدناها.. وما دام هناك انتخاب فمن الطبيعي أن يكسب أحدهما.. ويخسر الآخر.. فقد كسب عيد الترشح.. وفاز المعمر باحترام وتقدير الرياضيين كافة..!

كل ما نريده.. ونبحث عنه في الرئيس أحمد عيد بعد انتخابه.. أن يقرر أولاً (إلى) أي مدى يريد أن يصل بطموحنا (؟!) وكيف نصل إلى هذا الطموح بأقصر الطرق (؟!)، وأن يفي بالتزاماته كافة التي وعد بها في حملته الانتخابية.. وأن يدرك أيضاً أن المهمة تحتاج لعمل.. وأنه لو طبق شيئاً مما نادى به سيكون حال كرتنا مشرقاً..!

وعود أحمد عيد ننتظر أن ترى (النور)، وأن لا تكون مجرد وعود.. ضاعت مع الفوز بالمنصب.. وأن القرارات التي اتخذها بقرارات فردية.. أو بالتصويت.. إبان رئاسته بالتكليف.. يجب أن لا تتكرر بعد رئاسته بالانتخاب؛ فالوضع - بلا شك - اختلف.. فالجمعية العمومية لن تظل ساكتة على قرارات الأهواء والمجاملة.. كما حدث في المرحلة الفائتة وشهدت امتعاض الجميع.. دون حول لهم ولا قوة..!

لا بد من العناية عند اختيار اللجان.. فاللجان كلها في السابق لم تُرضِ الأندية.. بقراراتها المتباينة.. وعدم نظرتها للأندية كافة بمنظور واحد.. لا بد من العقل الراجح في اللجان.. الذي لا يبني قراره على الأعلى صوتاً.. وإنما يبنيها على اللوائح والأنظمة.. فإناطة المهمة بالرجل الكفء هو المنطق الصحيح نحو التطوُّر وإنشاد الصلاح بكرتنا..!

الصحافة الملوثة..!

التقليل من الهلال.. ومحاربته.. والنهش في جسده.. ومحاولة حجب الواقع الجميل لهذا النادي العملاق.. أمر لم يعد مستغرباً.. فالإعلام الذي يحارب الهلال طوال هذه السنين الطويلة.. هو أكثر بعشرات المرات.. من ذلك الذي ينصفه.. ويمنحه حقه المكتسب.. مع منجزاته.. وتاريخه.. وعراقته.. وجماهيريته الطاغية..!

كل له حق التعبير عن مشاعره.. وشعوره.. وفي حال خسائر الهلال.. ليعبروا كيفما شاؤوا عن أفراحهم.. وسعادتهم.. وابتهاجهم بهزيمته.. فنحن ننعم بحرية الرأي.. وإبداء الرأي مكفول للجميع.. ولكن من لا يحافظ عليها.. ويعي قيمتها.. وخطورة المزالق التي يمكن أن تقودنا إليها حرية الرأي.. فلا يجب أن ينعم بها.. ولا بد من الأخذ على يديه.. كونه ببساطة لم يحسن التعامل معها..!

والعنوان (البذيء) الذي نُشر بعد مواجهة الفتح بالهلال.. يؤكد أن هناك كُثراً.. لا يعلمون خطورة ما يكتبون.. ولم يقدروا قيمة حرية الرأي.. وفيه إساءة كاملة لصحافتنا الرياضية.. وخدش للمفاهيم الصحفية الراقية والنزيهة.. وتشويه مع سبق الإصرار والترصد.. لصور أنديتنا ولاعبينا وإعلامنا..!

إن ما حدث يتجاوز حدود المنطق والعقل.. وأساء للذوق العام.. وخدش للحياء.. ونال من أحد أندية الوطن بطريقة فجة.. لذلك يجب أن يتدخل كل من يدخل الأمر ضمن اختصاصه.. ويجب أن لا يتركوا على هواهم.. لأن استفحال مثل ذلك المنطق المسيء.. لن يكون خيراً على وسطنا الرياضي.. فهو زرع لأمور سيئة لسنا من أهلها.. من منطق الأعراف الصحفية الرديئة..!!

بقايا

. التكتلات خذلت أندية القصيم وحائل في الانتخابات، ولم يحسنوا التعامل معها؛ لذلك غابوا عن الدخول في عضوية اتحاد القدم..!

. أخطاء فردية وجماعية في دفاع الهلال لا يزال كمبواريه يقف معها موقف المتفرج..!

. ليس من المنطق أن يغير مدرب الهلال تشكيله في كل لقاء يخوضه؛ فهذا يضعف الانسجام، ويقلل من فرص النصر..!

. أمام نجران لم يكتفِ كمبواريه بتغيير تشكيله فقد بدل حتى طريقة اللعب..!

. ليس معيباً أن يخسر التعاون من النصر في الكأس، ولكن المعيب أن يخسر بأخطاء بدائية من لاعبين محترفين..!

. عبدالعزيز الحربي وذياب مجرشي أخطاؤهما تتكرر، ومع هذا يجدان كل الرضا والقبول من مدرب التعاون..!

. أخطاء الحكام في دور الـ16 من الكأس غيرت نتائج المباريات..!

. المنافسة الشريفة في الانتخابات أراد البعض تحويلها إلى منافسة هابطة..!

. عندما يشاهد لاعبو الاتحاد أحمد الفريدي يستلم الملايين ورواتبهم تتأخر كل هذه المدة الطويلة فمن الطبيعي أن يتراجع عطاؤهم ويكونوا لقمة سائغة للفرق كافة..!

. غياب حسني عبدربه اليوم سيكون مؤثراً على النصر؛ فهو الأكثر قدرة في لاعبي فريقه على حفظ توازنه..!

. في هذا الموسم ظهر حسين عبدالغني هادئاً عكس المواسم الفائتة، وربما مواجهة فريقه السابق اليوم تخرجه عن طوره، خاصة إن تقدم الأهلي..!

. الفتح قد يكرر غداً نتيجته أمام الهلال في الدوري إن لم يتنازل كمبواريه عن بعض قناعاته..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
عيد والأمنيات..؟!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة