ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مع 13 ألف موظف بالمملكة
العزيزية بندة تعزز جهودها في بناء أفضل بيئة عمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجحت شركة العزيزية بندة المتحدة، الشركة السعودية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة صافولا، في رفع نسبة توطين وظائفها إلى مستويات عالية، تقارب اليوم 39 % من مجموع موظفيها البالغ عددهم أكثر من 13 ألف موظف يعملون في 140 فرعًا لبندة وهايبر بندة حول المملكة. ونظراً لهذه الجهود المتواصلة في توفير فرص عمل للسعوديين، حصلت العزيزية بندة على تصنيف متقدم جدًّا ضمن الشركات الخمس الأوائل في القطاع التجاري التي تمثل أفضل بيئة عمل في المملكة للعام 2011م.

وفي تعليقه على تصنيف شركة العزيزية بندة ضمن الشركات الخمس الأوائل كأفضل بيئة عمل، صرح الدكتور عبد الرءوف محمد منَّاع، العضو المنتدب لمجموعة صافولا «وبحمد الله، أثبتت الشركة مكانتها المحلية والعالمية في تميزها في بيئة العمل؛ فعلى الصعيد المحلي كان هذا الإنجاز. أما على الصعيد العالمي، فقد فازت الشركة في العام ذاته بالعديد من الجوائز على مستوى قارة آسيا، وذلك في المسابقة التي أقيمت في سنغافورة، حيث حققت بندة جائزة أفضل استراتيجية موارد بشرية متوافقة مع نشاط الشركة، وجائزة الامتياز في التدريب.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة العزيزية بندة المتحدة الأستاذ موفق منصور جمال «منذ العام 2002م، رصدت شركة العزيزية بندة استثمارات كبيرة في مجال السعودة، حيث خصصت ميزانية تقدر بحوالي 10 ملايين ريال سنويًّا لتدريب الشباب السعوديين، بالإضافة إلى ميزانية إدارة التدريب والتي تتجاوز 5 ملايين ريال سنويًّا. وفي العام 2011م، وظّفت الشركة 5.270 سعوديًّا مقابل عدد محدود مـن الإخوة الوافدين لم يتجاوز 1.262موظفًا. أما في العام الحالي، فمن المقرر الانتهاء من افتـتاح 14 فرعًا جديدًا حول المملكة، مما سيوفر 800 وظيفة جديدة للشباب السعوديين بإذن الله».

وأجرت العزيزية بندة العام الماضي مسحاً ميدانياً شمل أكثر من 90% من موظفي الشركة ( 11.000 موظف)، كشف عن جوانب القوة والضعف في ارتباط الموظفين بالشركة، وبناءً على نتائجه أطلقت الشركة عدداً من البرامج والمبادرات، كان أهمها: برنامج تقدير الموظفين، ودراسة عدالة نظام إدارة تقييم أداء الموظفين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة