ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحبيب بالريان يدشن أحدث جهاز لتحليل الأمراض المناعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان أحدث جهاز مخبري والمعروف بإسم (Euroimmun Analyzer) من شركة (Mediziniche Labordiagnostika) الألمانية والمختص بكشف وتحليل عدد كبير من الأمراض المناعية الذاتية والإنتانية والتحسسية والذي يعمل بتقنية الإليزا (Elisa).

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية، وأضاف أن أهم ما يميز هذا الجهاز هو سرعة ودقة نتائجه إذ يمكننا من إجراء أكثر من 800 تحليل للمصل و لبلازما والسائل الدماغي الشوكي وإصدار النتائج خلال ساعة ونصف. مفيداً بأن الجهاز موصل بكمبيوتر مع شاشة لمس تساعد في التحكم الكامل بالجهاز.

وقال الدكتور Raj استشاري ومدير المختبر بالمستشفى الحاصل على الزمالة البريطانية أنه بعد سحب العينة يتم وضعها في أنبوب اختبار صغير يوضع عليه باركود يحمل معلومات وبيانات كل مريض. حيث يقوم الجهاز بقراءة الباركود ويمكن للفني إعطاء الأمر لإجراء التحليل المطلوب لكل عينة على حدة لتحقيق الاستفادة الكاملة من الجهاز.

وأشار د. Raj إلى أن الجهاز الجديد يتميز بأنه يعمل كلياً بشكل آلي (دون تدخل العامل البشري لمنع الأخطاء) ويعطي نتائج دقيقة جداً ويستخدم فيه محاليل مسبقة الصنع ، مع وجود برامج جاهزة على الجهاز تعمل على ضبط و تنظيم العينات علاوة على سرعته العالية في إصدار النتائج التي تُمكن من استخدامه في التدخلات العلاجية السريعة والطارئة إن احتاج الأمر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة