ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلية الـ(88) خططت لاغتيال 3 من كبار رجال الدولة وتفجير 52 موقعًا
«الجزائية» تواصل النظر في المرافعات القضائية لخليتي (88 و86) الإرهابيتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

كشفت لائحة الادعاء العام الموجهة لأكبر الخلايا الإرهابيَّة ومن بينها خلية الـ 88 التي خططت لاغتيال 3 من كبار رجال الدَّوْلة وتفجير 52 موقعًا، وتضم الخلية 88 متهمًا بالإرهاب.

وكان من بين التهم التي أعلنها الادعاء العام خلال جلسات سابقة وجود علاقة كبيرة بين القاعدة والهالك «أسامة بن لادن» حيث إن جميع قيادات تنظيم القاعدة داخل المملكة كانت تعين بتكليف من «أسامة بن لادن»، إضافة إلى التخطيط لعمليات انتحارية تستهدف المستأمنين والمعاهدين في عدَّة مواقع.

وفي سياق المحاكمات مثل أمس (12) متهمًا بخليتي (88) و(86) حيث تواصل المحكمة الجزائية المتخصصة النَّظر في مرافعاتهم القضائيَّة وحضر في جلسة أمس المدعى عليهم (9، 10، 11، 12)، فيما أنكر متهم جميع التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا أنّه سلَّم نفسه فور علمه أنّه على لائحة المطلوبين أمنيًّا وسلَّم فضيلة رئيس الجلسة نسخة من إجابة المدعي عليه إلى المدعي العام لتقديم رده عليها، حيث قال: إن ما جاء في الجواب غير صحيح والصحيح هو ما جاء في لائحة الدعوى لما تحمله من دلائل وقرائن ويطلب الرجوع إليها، أما بخصوص تسليمه لنفسه فسيقوم بمراجعة أوراق القضية لتقديم رده في جلسة قادمة.

إما المدعى عليهم الـ10، 11، 12 فقد قدَّموا إجاباتهم عن طريق محاميهم وقد سلم رئيس الجلسة نسخة من الجواب إلى المدعي العام لتقديم رده وأجاب أن الصحيح هو ما جاء في لائحة الدعوى للقرائن والدلائل التي وردت فيها ويطلب الرجوع إليها.

وفي السياق المرافعات القضائيَّة لجلسة الـ 86، حيث حضر في هذه الجلسة المدعى عليهم الـ(1، 3، 4، 5، 7، 8، 9، 10)، وقد قدم جميع المدعى عليهم الحاضرين في خلال الجلسة إجاباتهم مكتوبة عن طريق محاميهم الحاضر معهم عدا المدعى عليه الأول، حيث طلب تأجيل رده على الدعوى حتَّى يكتمل جوابه وسوف يقدمه عن طريق محاميه في جلسة قادمة.

وحضر الجلسة بعض ذوي المدعى عليهم ومندوبو وسائل الإعلام المحليَّة وممثل هيئة حقوق الإِنسان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة