ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الإعلام البحريني ينتهض بكوادره لمواكبة الحدث الخليجي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس هيئة شؤون الإعلام استعداد مركز الأخبار بالإدارة العامة لشؤون الإذاعة والتلفزيون لتقديم تغطية تلفزيونية وإخبارية متكاملة للقمة الثالثة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها مملكة البحرين يومي 24 و25 ديسمبر المقبل.

واطلع، لدى زيارته لمركز الأخبار، على آخر خطط تطويره وتجهيزه بأحدث التقنيات الإخبارية وبرامج العمل والتجهيزات الفنية والتقنية فيه، ومن بينها تقديم تقارير ونشرات إخبارية، وبرامج وثائقية وحوارية تستعرض إنجازات دول مجلس التعاون في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والإعلامية منذ تأسيس المجلس في مايو 1981م وصولاً إلى الاتحاد الخليجي المأمول.

وأشار إلى أن مركز الأخبار وما يشهده من تطوير سيصبح مجهزاً بكل الإمكانات التي تمكّنه من تقديم تغطية إعلامية مميزة ومباشرة لأحداث وفعاليات القمة الخليجية، من كوادر إعلامية وفنية مدربة ومؤهلة، وتجهيزات فنية وتقنية متطورة من شبكات الاتصال الداخلي والخارجي وغرف التحكم والفيديو والإنتاج والمونتاج الرقمي، وغيرها من متطلبات الإضاءة والصوت والملحقات الفنية والهندسية اللازمة.

وأضاف أن هيئة شؤون الإعلام حريصة على تطوير المحتوى الإعلامي وتوفير خدمات الإخراج والتصوير التلفزيوني والنقل الخارجي بكاميرات عالية الدقة (ب) بما يخدم تلفزيون البحرين وتلفزيونات دول المجلس، ولا سيما بعد وصول أول عربة متطورة للنقل الخارجي ووصول سيارتين أخريين خلال الشهر المقبل، بعد تعاقد الهيئة مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال.

وأشار إلى إن الهيئة عبر قنواتها الإذاعية والتلفزيونية ستبث برامج متنوعة حول أحداث القمة وإنجازات العمل الخليجي المشترك بمشاركة إعلاميين من جميع دول المجلس، وإذاعة فواصل فنية وتعريفية، وبرامج اجتماعية وثقافية وفنية تعكس الهوية الحضارية والقيم المشتركة، ومقومات الوحدة الخليجية.

وأكد رئيس هيئة شؤون الإعلام التزام الهيئة بتوفير خدمة البث التلفزيوني والإذاعي المباشر لأحداث ومجريات القمة الخليجية، فضلاً عن التسهيلات والخدمات الإعلامية للوفود الخليجية، وإعداد المركز الإعلامي، وغيرها من التجهيزات من أجل إنجاح التغطية الإعلامية لهذا الحدث التاريخي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة