ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

وفاة 6 في حريق خزاني وقود بالجبيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

لقي ستة أشخاص مصرعهم إثر حريق اندلع صباح أمس بشركة بيئة للتطوير المحدودة بمحافظة الجبيل، فيما استقبل المستشفى العام بالجبيل عدة إصابات، وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني في تصريح له، بأنه في السياعة العاشرة ونصف من صباح أمس بُلِّغت عمليات الدفاع المدني بحدوث حريقٍ في أحد الخزانات بإحدى الشركة بمحافظة الجبيل، في أثناء قيام العمال بصيانة الخزان الذي يحتوي على مادة البنزين والديزل المخلوطة، وقيامهم باستخدام مادة اللاحم، ونتج عن ذلك حدوث انفجارٍ لحظي وحدوث الحريق؛ ما أدّى إلى وفاة 6 عمال.

وقد باشر الحريق فرق الدفاع المدني وإطفاء ميناء الجبيل التجاري ولجنة الجبيل للطوارئ «جماعة» والهلال الأحمر والدوريات الأمنية وإسعاف وأمن الصناعي التابعين للهيئة الملكية بالجبيل. وقد شوهد في الموقع اللواء عبدالله الخشمان مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية والرئيس التنفيذي للهية الملكية بالجبيل الدكتور مصلح العتيبي.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي للهيئة الملكية للجبيل وينبع الدكتور عبدالرحمن العبدالقادر أن الحريق اندلع بمصنع إيتكو للبيئة بمدينة الجبيل, الذي يقوم بالتخلص من النفايات الصناعية, مشيراً إلى أنه تمت السيطرة على الحريق بعد أن تسبب في وفاة 6 من العمال الموجودة بالموقع.

إلى ذلك كشف لـ»الجزيرة» عبدالوهاب الأحمري الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البيئة المحدودة أن الخسائر المادية بلغت ثلاثة ملايين ريال وهي عبارة عن خزانين وشاحنتين، مبينا بأن الشركة مؤمن عليها حسب لوائح وأنظمة الهيئة الملكية بالجبيل المعمول بها.. يذكر أن موقع الحريق بعيداً عن نطاق الصناعات الأساسية والثانوية بالجبيل الصناعية.

ومن جهة أخرى كشف مدير إدارة الإعلام الصحي والناطق الإعلامي في المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية بالإنابة أسعد سعود أن مستشفى الجبيل العام استقبل ظهر أمس السبت 8 حالات إصابة لعاملين في مصنع بتروكيماويات إثر حريق نشب به، واصفاً الإصابات بـ»الطفيفة» وأجريت لهم العلاجات الإسعافية اللازمة وحالتهم مستقرة.

وبيّن أسعد سعود أن مستشفى الجبيل العام تلقى بلاغاً يوم أمس بوجود حادث حريق في أحد مصانع البتروكيماويات في مدينة الجبيل، وقامت إدارة المستشفى بالمشاركة والدعم بسيارات إسعاف مجهزة بالفرق والأجهزة الطبية اللازمة، إضافة إلى تجهيز منطقة لتطهير المصابين من الكيماويات قبل تلقي العلاج، في حين تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفى تحسباً لأي مستجدات قد تطرأ أو حالات إضافية.

وأكد على جاهزية مستشفى الجبيل العام على مدار الساعة لاستقبال الحالات في قسم الطوارئ ، يأتي ذلك إمتداداً إلى الاختبارات التي تجرى على الجاهزية من حين لآخر في فرضية وقوع مثل هذه الحالات. إضافة إلى أنه تم تجهيز باقي مستشفيات المنطقة المجاورة في حال الحاجة حسب خطة طوارئ المنطقة المعتمدة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة