ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 23/12/2012 Issue 14696 14696 الأحد 10 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

باستوس إضافة للدوري قبل النصر.. والتعاقد معه ضربة معلم تحسب للرئيس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقرير - عبد العزيز العمران:

جاء تعاقد إدارة نادي النصر مع اللاعب البرازيلي رفاييل باستوس بديلا عن المحترف الأرجنتيني مانسو السابق موفقاً ويعتبر ضربة معلم من سمو الرئيس الأمير فيصل بن تركي نظرا لإمكانيات اللاعب الفنية والمهارية التي أشاد بها كثير من كبار مدربي العالم وعلى رأسهم المدير الفني الشهير الاستكلندي اليكس فيرغسون الذي أشاد بإمكانيات وقدرات اللاعب الفنية والفردية في أكثر من مناسبة كان آخرها قبل لقاء فريقه مانشستر يونايتد أمام فريق كلوج في دوري الأبطال الأوربي حتى أنه صرح للعديد من الوسائل الإعلامية أنه ينوي التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية القادمة. كما أن الأسطورة الرومانية جورجي هاجي أعلن في أكثر من مناسبة أنه يعتقد أن باستوس قادر على اللعب في أحد أندية أوروبا الكبيرة إلا أن مفاوض النصر دخل بقوة وظفر باللاعب لمدة سنتين ونصف السنة بقيمة مالية وصلت مليوني وثمانمائة الف يورو. ولأن اللاعب ذا قيمة فنية عالية سوف تنعكس على النصر وعلى اللاعبين بالدوري والمسابقات المحلية لا بد أن نسلط الضوء على هذه الصفقة.

من هو رفاييل باستوس

لاعب وسط برازيلي يجيد اللعب في مراكز متعددة في منطقة الوسط, حيث يلعب بالقدمين وخلف المهاجمين وبإمكانه أن يشارك مهاجما متى دعت الحاجة إلى ذلك حيث يتميز بالحس التهديفي العالي. وكانت انطلاقة باستوس باللعب في الدوري البرازيلي مع باهيا 2006 قبل أن ينتقل إلى كروزيرو 2007 ثم انتقل للبرتغال مع ناوسيونال 2008 قبل أن يعود للبرازيل مع نادي فيتوريا 2009.

وفي النصف الثاني من عام 2009 انتقل باستوس إلى الدوري الياباني مع فريق سابورو قبل أن يرحل من جديد للدوري البرتغالي مع نادي براغا ثم انتقل عام 2010 نحو الدوري الروماني والذي تألق فيه مع نادي كلوج.

وشارك باستوس في أبطال أوروبا بنسخته الحالية مع كلوج حيث سجل هدفين أمام فريقه السابق براغا البرتغالي وكانت آخر مشاركة له في البطولة أمام مانشستر يونايتد قبل نحو ثلاثة أسابيع وساعد فيها فريقه بصناعة هدف الفوز الوحيد باللقاء على أرض مانشتسر وهي المباراة التي ساهمت في تأهل كلوج إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

موقع الفيفا يسلط الضوء

على اللاعب

نشر موقع الفيفا الرسمي تقريراً في وقت سابق من العام الحالي سلط الضوء من خلاله على باستوس بعد المستويات الفنية الكبيرة التي قدمها معه فريقه في دوري الأبطال حيث عنون التقرير «رفاييل باستوس رحالة برازيلي وراء مجد قريب» ونقل تصريحاً خاصاً له قال فيه: «إنه يحلم باللعب في دوري أفضل في إسبانيا أو إيطاليا أو ألمانيا مثلاً. يمكن القول إن دوري الأبطال يمثل أرضية مثالية لبلوغ هذا الهدف. فهناك فقط توجد الأندية الكبرى ويتألق اللاعبون الكبار ولهذا السبب إذا كان روني يركض 10 كيلومترات سيتعين علي أن أركض 100. فإذا كان هو قد بلغ النجاح والمجد أنا ما زلت في طريقي نحو ذلك» ومن هذا التصريح يعطي رافييل باستوس انطباعاً جيداً عنه وأن يبحث عن الأفضل ويريد أن يلعب الكرة من أجل الكرة ولا غير ذلك.

حضور اللاعب للنصر

أشاد العديد من النقاد والمحللين والجماهير بهذه الصفقة حيث قال الكثير منهم أن تعاقد النصر مع اللاعب باستوس يعتبر من أهم وأفضل الصفقات في تاريخ النادي والأندية المحلية ووصفت بأنها صفقة من العيار الثقيل. وركز الكثير منهم على توفير الأجواء المناسبة للاعب من أجل أن يكون إضافة فنية كبيرة توازي ما يملكه من إمكانيات حيث إن النجوم البارزين يحتاجون إلى تعامل خاص تعطيهم دافعاً معنوياً من أجل تقديم ما لديهم. في حين تقرر أن يصل اللاعب إلى العاصمة السعودية الرياض في الرابع من يناير ويلتحق في معسكر فريقه الخارجي في قطر أثناء توقف دوري زين السعودي للمحترفين وهي فرصة مناسبة للاعب أن ينخرط بالمعسكر حيث تقرر أن يخوض الفريق في قطر ثلاث مباريات ودية أمام أندية السد والريان والغرافة التي أعطت موافقتها المبدئية على ذلك لإدارة النصر قبل أن يبدأ رحلة المشاركة الرسمية مع فريقه الجديد الذي تنتظره استحقاقات مهمة محليا وخارجيا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة