ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو يتحدى إرادة المجتمع الدولي ويؤكد
سنواصل البناء الاستيطاني في القدس ولا تهمنا القرارات الدولية

رجوع

 

مكتب الجزيرة - القدس - رام الله - من رندة أحمد - بلال أبو دقة:

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيد حكومته مواصلة البناء الاستيطاني في شرق مدينة القدس المحتلة.. وقال نتنياهو في مقابلة إننا نعيش في دولة يهودية وأضاف: أنه لا يهتم بما ستقوله الأمم المتحدة.

تأتي تصريحات نتنياهو الاستفزازية في وقتٍ قالت فيه مصادر مقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الرئيس عباس لوَّحَ بحل السلطة الوطنية الفلسطينية في حال استمرار الوضع القائم مع إسرائيل خاصة ما يتعلق بتصاعد البناء الاستيطاني وتعثر عملية السلام.

وأضاف المصدر عن عباس لن نكون حراسا لإسرائيل ولن نكن أداة لها ولن نسمح بأن تقوم بتنفيذ مخططاتها على الأراضي الفلسطينية.

وأكد محمد الحوراني القيادي في حركة فتح في حديث إذاعي أن الاجتماع الاستشاري لحركة فتح ناقش موضوع ما بعد الاعتراف بفلسطين كدولة غير عضو بالأمم المتحدة وما يمكن أن يليه من خطوات تعزز هذه المكانة، وانضمام فلسطين إلى الهيئات الدولية والذهاب في خطوات متوالية يُحول الاعتراف الأممي إلى شيء ملموس.وحول الأنباء التي تحدثت بأن الرئيس عباس لوَّح بحل السلطة الفلسطينية قال الحوراني الرئيس عباس شخص يعرف واقع السلطة الفلسطينية وقال لا يمكن الاستمرار بوضع فيه سلطة لا تحكم وتتعرض للتجويع والحصار المالي

وأكد الحوراني أن هذا الحصار يلقي بمسؤوليات على المجتمع الدولي الذي يجب أن يكون دعمه غير متردد للسلطة الفلسطينية التي تعاني أزمة مالية خانقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة