ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد دمجهم مع طلاب الثانوية في مبنى واحد
أولياء أمور طلاب ابتدائية الجاحظ بطبرجل يمنعون أبناءهم من الذهاب للمدرسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبرجل - عبد الله الهريويل:

رفض عدد كبير من أولياء أمور طلاب ابتدائية الجاحظ في محافظة طبرجل ذهاب أبنائهم للمدرسة لليوم الثاني على التوالي، وذلك احتجاجاً على قرار الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف القاضي بضم طلاب ابتدائية الجاحظ مع طلاب ثانوية ابن كثير في مبنى واحد.

وأكد عدد من أولياء الأمور «للجزيرة» أن الوزارة اعتمدت قبل عدة سنوات إنشاء مبنى حكومي لابتدائية الجاحظ بطبرجل بعد 35 سنة وهي في مبنى مستأجر، وبعد أن تم الانتهاء منه وتجهيزه تمهيداً لانتقال طلاب المدرسة إليه نتفاجأ بانتقال طلاب مدرسة ثانوية ابن كثير فيه، وعند استفسارنا عن سبب ذلك أفادونا بأن انتقال طلاب ثانوية ابن كثير لمبنى الجاحظ مؤقت حتى يتم البحث لهم عن مبنى آخر. وبعد أقل من شهر نتفاجأ بصدور قرار الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف القاضي بانتقال طلاب ابتدائية الجاحظ للمبنى الجديد وضمهم مع طلاب ثانوية ابن كثير في نفس المبنى.

وأضافوا أنهم سيمنعون أبناءهم من الذهاب لمبنى المدرسة الجديد والذي يدرس فيه طلاب المرحلة الثانوية، مشيرين إلى أنه لم تكن هناك مراعاة لفارق السن والمرحلة العمرية وما يترتب عليها من مشاكل بين الطلاب، متسائلين هل من العدل تعليم طلاب صغار سن مع طلاب في سن المراهقة في مبنى واحد.

وبينوا أن ذلك الدمج يؤرقهم ويخوفهم ويشكل خطراً على أبنائهم الصغار كونهم يقضون جل وقتهم مع طلاب المرحلة الثانوية مما قد يسبب لهم خطراً على سلوكهم أو حياتهم وبخاصة أن أكثر طلاب المرحلة الابتدائية يذهبون على أرجلهم من المدرسة للبيت، مما قد يعرض حياتهم للخطر أثناء ممارسة طلاب الثانوية للتفحيط.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة