ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/12/2012 Issue 14698 14698 الثلاثاء 12 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

جهات صهيونية تهدف إلى التشويش على أجواء المصالحة الفلسطينية

رجوع

 

الجزيرة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

نفت حركة حماس ما نقلته صحيفة صندي تايمز البريطانية أنَّ رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أعطى أوامره لعناصر الحركة في الضفة الغربية المحتلة للسيطرة عليها.

وقال الرشق في تصريح صحفي أمس الأول الأحد تعليقاً على ما زعمته الصحيفة البريطانية: أود التأكيد أنه لا أساس من الصحة لما أوردته صحيفة صندي تايمز البريطانية نقلاً عن مصادر إسرائيلية حول ما زعمت أنه أوامر من مشعل لما يُسمَّى عناصر حماس النائمة في الضفة للسيطرة عليها.

وكشف تقرير صحافي أن اجهزة الاستخبارات الإسرائيلية أنذرت رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو باحتمال استيلاء حماس على الضفة الغربية, كما حصل في قطاع غزة منذ 5 سنوات.

وأكد تقرير تسرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن الخلايا النائمة لحركة حماس في الضفة الغربية قد تلقت أوامر من خالد مشعل بالاستعداد من أجل النضال للسيطرة على الضفة، عِوضاً عن حركة فتح.

وأشار الرشق إلى أنَّ مثل هذه الأخبار الملفقة تقف وراءها جهات صهيونية بهدف التشويش على أجواء المصالحة الفلسطينية والأجواء الإيجابية بين حركتي فتح وحماس والفصائل الفلسطينية.

وأكَّد الرشق أنَّ قيادة حركة حماس وعلى رأسها الأخ خالد مشعل يدفعون بقوة لإنجاز المصالحة وتوحيد الصف الوطني، وهو ما يقلق العدو الصهيوني ويدفعه لمحاولة إفشاله والتشويش عليه.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة