ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/12/2012 Issue 14698 14698 الثلاثاء 12 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل اثنين من عناصر الشرطة برصاص مسلحين
رئيس وزراء العراق يبحث مد خطين للغاز والنفط في الأردن

رجوع

 

عمان - (د.ب.أ):

أجرى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الاثنين زيارة رسمية إلى العاصمة الأردنية عمان، التقى خلالها بعدد من كبار المسؤولين.

ونقلت صحيفة الغد الأردنية عن مصدر حكومي مطلع القول: إن الجانبين سيبحثان خلال هذه الزيارة عددًا من ملفات التعاون بين البلدين إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور قد أعلن قبل أيام أن الأردن والعراق سيبحثان قريبًا مشروعًا لخط مزدوج للغاز والنفط بين العقبة والعراق.

كما يبحث الطرفان العلاقات التجاريَّة بين البلدين إضافة إلى موضوع فتح السُّوق العراقي أمام المنتجات الزراعيَّة الأردنيَّة.

إلى ذلك ذكر رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة للصحيفة أن المزارعين الأردنيين يراهنون على زيارة المالكي لفتح السُّوق العراقية أمام المنتجات الزراعيَّة الأردنيّة، معربًا عن أمله في أن تسفر الجهود عن فتح السُّوق العراقية أمام الأردن خاصة أنّه يعاني من مشكلة الاختناقات التسويقية في ظل الظروف السياسيَّة السائدة في المنطقة.

من جهة أخرى أفادت مصادر أمنيَّة عراقية بمقتل اثنين من عناصر الشرطة أمس الاثنين برصاص مسلحين بالقرب من مدرسة في مدينة سامراء وقالت المصادر: إن مسلحين أطلقوا الرصاص على اثنين من عناصر الشرطة يتولون حماية مدرسة إعدادية الخطيب في مدينة سأمراء ما أدَّى إلى مقتلهما في الحال. وحسب المصادر فقد لاذ المهاجمون بالفرار بعد الهجوم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة