ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/12/2012 Issue 14698 14698 الثلاثاء 12 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

لكزس تفي بوعدها.. وتقدم 500 سيارة لكزس LFA إلى العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمَّ الانتهاء من تصنيع السيارة رقم 500 من لكزس LFA، في الأيام القليلة الماضية، وتم إغلاق خط الإنتاج نهائياً، لتكون بذلك لكزس قد حققت حلمها بإنتاج سيارة سوبر رياضية تُعتبر أقوى وأسرع وأفخم سيارة تم إنتاجها في اليابان بالإضافة إلى أنها استطاعت أن تقارع أهم سيارات السوبر الرياضية في العالم.

وأوضح الأستاذ مازن جميل، مدير عام التسويق بشركة لكزس: «يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر الحالي شهد اختتام مرحلةٍ مثيرة من مسيرة لكزس الرائدة في صناعة السيارات السوبر الرياضية، وتم الانتهاء من تصنع السيارة رقم 500 وخرجت من المصنع بشعار «LFA 500» محفورة في المقصورة الداخلية.. وبذلك تكون قد أوفت بوعدها وأنتجت العدد الذي وعدت به.»

وبدأ مشروع إنتاج لكزس LFA في عام 2000 حيث قررت شركة لكزس أن تقدم لعشاق السيارات السوبر رياضية سيارة تفوق كل التوقعات وتلبي كل الاحتياجات من محرك قوي متطور وتصميم جذاب عصري وأداء لا نظير له.

وفي العام 2003م ظهرت بعض النماذج الأولية من LFA وذلك في معرض طوكيو باليابان إلى أن ظهرت النسخة الاختيارية الأولى في معرض ديترويت للسيارات م2005 والثانية في 2007م ثم أطلقت رسمياً في معرض طوكيو 2009م.

وبدأ التصنيع في 2010م وتقرر إنتاج 500 سيارة فقط ومنحت كل سيارة رقماً تسلسلياً خاصاً بها بالإضافة إلى توقيع المهندس المسؤول عن التصنيع على كل محرك، وما يميز السيارة عن مثيلاتها محركها V10 ذو السعة 4.8 لتر وهيكلها القوي الذي يحتوي على 65% من ألياف الكربون الذي تم غزله بتقنية متطورة جداً ليمنح جسم السيارة قوة كبيرة وخفة في الوزن في نفس الوقت، ونظراً لتحقيق السيارة أرقاماً قياسية على الحلبة الشهيرة نوربيرجرنج، فقد قررت لكزس إنتاج 50 نسخة معدلة تحمل اسم الحلبة حيث جرى التعديل على تصميم هيكل السيارة وتخفيف وزنه وزيادة قوة المحرك بمقدار 10 أحصنة لتبلغ القوة الإجمالية لهذا الطراز 570 حصاناً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة