ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/12/2012 Issue 14698 14698 الثلاثاء 12 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في احتفال نظمه مركز الجمعية بالرياض
ياسر القحطاني والجراح والعجمة يشاركون الأطفال المعوقين فرحتهم بشفاء خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

نظَّم مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض أمس الاثنين احتفالاً موسَّعاً بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وخروجه من المستشفى سالماً معافى بعد إجراء العملية الجراحية.

وشارك في الاحتفال عددٌ من نجوم الرياضة والفن، تقدمهم نجم كرة القدم السعودية ياسر القحطاني، والإعلامي تركي العجمة، والفنان يوسف الجراح، وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود الدكتور طارق الريس والأستاذ بندر الصالح عضو مجلس إدارة الجمعية، إلى جانب فريق المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود.

وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية أسمى التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - وإلى سمو ولي العهد وحكومة وشعب المملكة بمناسبة شفاء الوالد القائد، مشيراً إلى أن ذلك كان مصدر سعادة وبهجة لأبناء الوطن كافة. وقال سموه: «إن مواقف خادم الحرمين الشريفين الإنسانية بصفة عامة وتجاه قضية المعوقين وجمعية الأطفال المعوقين بصفة خاصة تجسد إحدى سمات القائد الإنسان، التي انعكست على التوجهات والسياسات الاجتماعية للمملكة؛ فباتت ذات أبعاد إنسانية متفردة إلى حد أن أصبحت (المملكة) و(الإنسانية) اسماً واحداً (مملكة الإنسانية). وانطلاقاً من هذه الثوابت حظي المعوقون بصفة عامة والأطفال المعوقون على وجه الخصوص بعناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز منذ كان ولياً للعهد».

من جهة ثانية عبَّر الكابتن ياسر القحطاني عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال، الذي يمثل شريحة مهمة من المجتمع، وهي غالية جداً على قلوبنا، وقال لـ»الجزيرة» إن المشاركة في مثل هذه الاحتفالات واجب علينا، وهي حق لهم علينا، وليس فيها معروف أو غيره، مؤكداً أن دور الرياضي في مثل هذه الاحتفالات واجب عليه. وقال بندر الصالح رئيس الاتحاد السعودي للجنباز: إن مشاركتي في مثل هذا الاحتفال ضرورية جداً، ويجب علينا نحن الرياضيين ورجال الأعمال دعم هذه الفئة الغالية علينا معنوياً ومادياً؛ لأننا بحاجة إليهم. فيما أردف الإعلامي تركي العجمة بأن هذه الأجواء الصحية التي رأيتها في الجمعية جميلة جداً «وأنا أشارك أول مرة، وتمنيت أني شاركت في مثل هذه الاحتفالات من قبل؛ لأننا اليوم نستطيع أن نعطي؛ لذلك يجب علينا أن نعطي بقدر ما نستطيع لهذه الشريحة المهمة من المجتمع؛ فهم اليوم بحاجة إلينا، وقد تأتي الظروف ونكون بحاجة إليهم؛ لذلك يجب أن نكون مجتمعاً متكافلاً.

يوسف الجراح بدوره أكد أنه دائماً ما يكون سعيداً جداً بالمشاركة في مثل هذه الاحتفالات، وقال إن المجتمع بشرائحه يجب أن يدعم هذه الفئة المهمة في المجتمع، ونحن الفنانين نحاول أن ندعمهم، وهناك أعمال قريبة إن شاء الله ستكون عن المعاقين، نحاول من خلالها طرح قضيتهم ودعمهم. هذا، وقد تضمن الحفل فقرات ترفيهية، شارك فيها النجوم مع الأطفال، الذين رددوا أناشيد وطنية، حاملين أعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة