ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 25/12/2012 Issue 14698 14698 الثلاثاء 12 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

من خلال برنامج تثقيفي
20 % من طلاب الجامعات بجدة تحسنت معرفتهم بالزكاة

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس:

كشف برنامج مالي توعوي أقيم مؤخرا في عدد من الجامعات الحكومية والأهلية بجدة أن أكثر من 20% من الطلاب قد تحسن لديهم مستوى المعرفة بشأن الزكاة وآلية إخراجها . فيما زادت المعرفة أكثر لدى 25% من الطلاب في جانب الأقساط وكيفية اتخاذ القرار عند الرغبة في الاقتراض من الجهات الممولة. في الوقت الذي توقعت شريحة من الطلاب من 18 إلى 35 سنة بأن إنفاقهم وإدراكهم لأساسيات إدارة المال أصبحت واضحة لهم.

وأوضح أنس قاضي الطالب بكلية الإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز وأحد المشاركين في البرنامج بأن التعرف على الآلية الصحيحة في الإنفاق المالي سيكون له تأثير كبير في تغير الأسلوب الخاطئي لدينا إلى تنظيم النفقات والادخار والموازنة بشكل سليم. حيث إن مفاهيم التخطيط المالي ستكون لها تأثير إيجابي كبير على حياة كل شاب فينا.

من جانبه قال عمرو باناجه بأنه برنامج التثقيف المالي يلاقي قبولا في عدد من الجهات الحكومية حيث إن وزارة العمل كانت من إحدى الوزارات التي رحبت ودعمت تلك الخطوة ، مبينا بأنه سيتم التباحث مستقبلا مع وزارة التعليم العالي لكي يتم تعميمه على العديد من الجامعات السعودية على مستوى المملكة حتى تصل تلك المبادرات التي تخاطب الشباب إلى توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة