ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استقالة رئيس «النور» السلفي بمصر.. وأبو إسماعيل يؤسس حزبًا جديدًا

رجوع

 

القاهرة - الجزيرة - علي فراج:

أعلنت مصادر داخل حزب النُّور الذراع السياسيَّة للدعوة السلفية بمصر أن الدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية، قد استقال بِشَكلٍّ رسمي من منصب رئيس الحزب، وسيعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن تأسيس حزب سياسي جديد. وتوقعت المصادر أن يعلن عددٌ من قيادات الحزب استقالاتهم مثل الدكتور يسري حماد، نائب رئيس الحزب، المتحدِّث الرسمي باسم الحزب، والدكتور هشام أبو النصر أمين عام الحزب بمحافظة الجيزة، والدكتور محمد نور مسئول الملف الخارجي، وقيادات أخرى. وأكَّدت المصادر، أن أهم الأسباب التي كانت وراء سعى «عبد الغفور» وأنصاره إلى إنشاء حزب، هي عدم قدرة مجلس أمناء الدعوة السلفية على حلِّ المشكلات التي نشبت بين الهيئة العليا لحزب النُّور ورئيسه الدكتور عماد عبد الغفور، بسبب الانتخابات الداخليَّة للحزب. وكان حزب النُّور قد مرَّ خلال شهر أكتوبر الماضي بأزمة كبيرة، بعدما أصدرت الهيئة العليا لحزب النور، قرارًا بإجراء الانتخابات الداخليَّة بالمخالفة لقرار رئيس الحزب، ثمَّ تصاعدت إلى أن فصلت الهيئة العليا رئيس الحزب، ولكن الجمعية العمومية للحزب قرَّرت استمراره رئيسًا للحزب، حتَّى موعد الانتخابات البرلمانية الجديدة.

وقال الدكتور يسرى حماد، المتحدّث الرسمي لحزب النُّور: إن الدكتور عماد عبد الغفور، أعلن رسميًّا استقالته من رئاسة الحزب، نظرًا لما وصفه بـ»تدخلات بعض من أعضاء الدعوة السلفية في الحزب» بِشَكلٍّ وصفه بـ»الغريب» وقال حماد: «سيتم تشكيل حزب جديد ويجري الاختيار حاليًّا لاسمه، حيث سيكون إما «الصحوة» أو «الوطن»، وسط توقعات أن يتحالف الحزب الجديد مع الحزب الذي يقوم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بتأسيسه حاليًّا.

فيما أعلنت الصفحة الرسمية لحازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، أنَّه بدأ سلسلة من الاجتماعات المتواصلة لإعداد الترتيبات النهائية لإعلان الحزب الجديد ولجانه في المحافظات والمراكز والأقسام، للبدء في إعداد قوائم مرشحي الحزب للبرلمان.

وأكَّدت الصفحة الرسمية أنَّه سيتم إعلان وسائل الاتِّصال (أرقام تليفون ونت وبريد)، لاستقبال العضوية واقتراحات الترشيح وقالت الصفحة الرسمية: «علمنا أن ذلك سيتم في خلال أيام قليلة ويتَضمَّن الكثير من المعلومات الجديدة، واسم الحزب الذي علمنا أنَّه اسم لم يسبق تداوله في التكهنات التي كانت مثارة في الفترة الماضية ويتَضمَّن شعار المرحلة الحالي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة