ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تمثل المملكة مع جامعة البترول
جامعة اليمامة تستضيف فريق «تحدي هنكل للابتكار والإبداع»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حرصا على إتاحة فرص جديدة لعرض ابتكارات وإبداعات طلابها في المحافل الدولية استضافت جامعة اليمامة فريق مسابقة «تحدي هنكل للإبتكار والإبداع» الدولية في البهو الرئيسي بالجامعة لشرح شروط ومتطلبات المشاركة في النسخة السادسة للمسابقة حيث تم اختيار طلاب جامعة اليمامة وطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتمثيل جامعات المملكة العربية السعودية.

ويسعى منظمو المسابقة إلى جمع أكبر عدد ممكن من طلاب الجامعات من 27 دولة من مختلف دول العالم للمشاركة واكتساب خبرة عملية قيمة في عالم الأعمال وإبتكار الأفكار الخلاّقة والتعرف إلى العديد من الثقافات المختلفة.

وأشار الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة إلى أن اليمامة تسعى دائماً إلى إتاحة الفرص لطلابها في المشاركة والتفاعل في المسابقات الدولية خاصة التي تتطلب مساهمة علمية ذات بعد إبداعي.

وأضاف الفريحي إن العملية التعليمية في اليمامة ذات جودة عالية تؤهل طلابنا للمشاركة في مثل هذه المسابقات لعرض إبداعاتهم وابتكاراتهم وما يتميزون به.

وقال الأستاذ مهدي آل دغيش، ممثل شركة هنكل العالمية: ‹إن هنكل تولي أهمية كبرى للتواصل المستمر والمباشر مع الطلاب، ويمثل تحدي هنكل للابتكار فرصة رائعة للطلاب تمكنهم من اكتساب خبرة عملية مميزة والاطلاع على أفكار جديدة، والتعرف إلى أشخاص جدد، مما يساعدهم بشكل كبير في مسارهم المهني.›

ويضيف آل دغيش إن ‹ تحدي هنكل للابتكار ‹ يشجع الطلاب من مختلف أنحاء العالم إلى ابتكار منتج أو تقنية جديدة لعلامة ‹هنكل› عام 2050، ومضاعفة القيمة التي يقدمها المنتج أو التقنية من خلال التشجيع على التنمية المستدامة. وتقوم الفرق الأفضل بتطوير فكرتها الخاصة بدعم من مدراء ‹هنكل› وتقديمها أمام لجنة تحكيم تضم كبار المسؤولين في الشركة خلال النهائيات في المنطقة التي سوف تجري في فبراير 2013.

وتتأهل الفرق المختارة في المرحلة نصف النهائية للمشاركة في النهائيات التي ستقام في مدينة شنغهاي في الفترة بين 18 - 20 مارس 2013، التي تمثل الجولة الأخيرة من التحدي. ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على تذكرة للسفر حول العالم بقيمة 10,000 يورو.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة