ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وسط حضور نخبة من الخبراء المحليين والعالميين
انطلاق مؤتمر موبايلي الثاني لمطوري التطبيقات السبت المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أنهت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» استعداداتها لانطلاق (مؤتمر موبايلي لمطوري التطبيقات 2012) المزمع انعقاده يوم السبت القادم 29 ديسمبر 2012 بفندق الفورسيزن بالرياض وسط حضور نخبة من الخبراء المحليين والعالميين بالتعاون مع متخصصين من برنامج الأمم المتحدة، يتبادلون من خلاله المستجدات والتطورات المستقبلية لصناعة التطبيقات في العالم، كما سيتضمن المؤتمر ورش عمل خاصة بالمطورين والتي يقدمها خبراء في مجالات التقنية والموبايل والتسويق والحكومة الإلكترونية.

وكانت «موبايلي» قد وجهت الدعوة إلى نخبة من المحترفين والهواة في مجال تطوير تطبيقات الهاتف المتحرك، لحضور المؤتمر وإثرائه بأفكارهم وتجاربهم الناجحة، كما فتحت المجال لجميع الرغبين الحضور مجانًـا إلى المؤتمر من خلال التسجيل في الرابط التالي

developers.mobily.com.sa/conference2012

أشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» المهندس خالد بن عمر الكاف إلى أن المؤتمر ينعقد في مرحلة مهمة تشكل فيه التطبيقات نقطة تحول في عالم الاتصالات بخدماته وتقنياته المختلفة التي تشهد تطوراً متسارعًا والمُتطلّبُ منها مواكبة هذا التطور.

وقال المهندس الكاف إنَّ مشاركة أبرز الخبراء والمطورين المحترفين والهواة في مجال التطبيقات الذكية، سيسهم في إيجاد خارطة طريق نحو ابتكارات لتطبيقات ذكية وإيجاد السبل لتسويقها محليًا وعالميًا.

مؤكدًا على أن «موبايلي» تعقد هذا المؤتمر استشعارًا منها بأهمية التطبيقات ومدى قدرتها على صناعة الفارق في عالم الاتصالات، إلى جانب بلورة رؤيتها المبنية على استراتيجية واضحة ترمي إلى صناعة بيئة غنية بالتطبيقات من شأنها أن تثري بها حياة عملائها.

هذا وسيشهد المؤتمر ورش عمل عن الابتكار في الإعلام الجديد والمنصات الإلكترونية، وعن التحول إلى المنصات الرقمية لتحسين الخدمات المقدمة إلى العملاء، والابتكار في التطبيقات ذات المحتوى العربي والإسلامي، وتطبيقات الحكومة الإلكترونية على الموبايل من وجهة نظر المواطن، وورشة عمل من مايكروسوفت وسامسونج وبلاك بيري، ويقدم تلك الورش عدد من الخبراء في المنطقة يمثلون كبرى شركات الاتصالات وشركات تقنية المعلومات.

وتحرص موبايلي من خلال هذا المؤتمر الذي تنظمه للعام الثاني على التوالي أن تقدم محتوى ثريا للمطور العربي والإسلامي الأمر الذي سيساهم في زيادة رقعة التطبيقات العربية في سوق الهواتف المتحركة النقَّالة، وقامت موبايلي بتشجيع المطورين في المملكة والعالم العربي علـى أن يقدموا ما لديهم وذلك بعدما طرحت مسابقة خاصة للمطورين رصدت فيها جائزة قيمتها 90 ألف دولار يتقاسمها ثلاثة فائزين. وسوف يتم تكريم الفائزين بالمؤتمر.

تجدر الإشارة إلى أن «موبايلي» تتبنى إيجاد محتوى عربي من التطبيقات الحديثة للهاتف المتحرك، فمن هذا المنطلق شرعت في بناء تطبيقات وبرمجيات للهواتف المحمولة تتوافق مع الهوية الإسلامية والعربية بغرض إثراء المحتوى العربي على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية والتي تجد رواجًا وإقبالاً كبيرًا في عالمنا العربي في كافة المجالات الإسلامية، الرياضية، الترفيهية، الصحة، التواصل الاجتماعي، الأخبار، الألعاب، التعليم والأعمال.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة