ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الإمارات الوجهة المفضلة للأوروبيين
«داماك العقارية» تشهد زيادة ملحوظة في الاستثمار من أوروبا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكدت دراسة حديثة أن دولة الإمارات العربية المتّحدة تعد إحدى أفضل واجهات العالم للأوروبيين الذين يبحثون عن فرص عمل جديدة ، وأسلوب حياة ذي جودة أعلى.

ومع وصول معدل البطالة في دول منطقة اليورو إلى مستويات قياسية ( 11.6 % في شهر سبتمبر2012 ، بحسب «يوروستات»، وكالة الإحصاءات في الاتحاد الأوروبي)، فقد دفع هذا الوافدين بشكل أكبر للبحث عن حياة جديدة وفرص عمل في الخارج.

و ذكر مدراء تنفيذيون كبار في «داماك العقارية»، التي تعتبر أكبر مطور خاص للعقارات الراقية في الشرق الأوسط، أنهم لاحظوا زيادة قوية في الاستثمارات من أوروبا، حيث يسعى الناس إلى نقل أموالهم إلى بلدان أكثر استقراراً وأماناً.

وقال نيال ماكلوغلين، النائب الأول للرئيس في «داماك العقارية»: مع تواصل الأزمة المالية العالمية في منطقة اليورو، شهدنا زيادة ملحوظة في عدد العملاء من أوروبا ممن يتطلعون للارتقاء بمستوى معيشتهم والاستفادة من المداخيل غير الخاضعة للضرائب التي توفّرها دبي. وكانت هذه الأزمة، إلى جانب المستويات المرتفعة من البطالة الحافز الأول للعديد من الناس لكي يعترفوا بأن الوضع لم يعد يُحتمل وأنه يتوجب عليهم الانتقال طلباً لتحسين أسلوب معيشتهم ومعيشة أفراد عائلتهم.

وساهم تعزيز السوق العقاري في دبي، والإعلانات الأخيرة حول إجراء الحكومة الإماراتية لاستثمارات موسّعة لبدء مشروع توسعة دبي، في تنشيط سوق الوظائف، ما استقطب أشخاصاً أكثر وجعلهم يفكرون جدياً بالانتقال إلى الإمارة.

وتصنّف دراسة جديدة أجرتها شركة «لويدز تي إس بي الدولية» كلاً من الإمارات العربية المتّحدة ونيوزيلندا وإسبانيا كأول 3 دول يقصدها البريطانيون لتحسين جودة معيشتهم.

ويُظهر تقرير شركة «لويدز تي إس بي الدولية» أن ثلثي المغتربين أكدوا أنهم أكثر سعادة في الدول الجديدة التي انتقلوا إليها مما كانوا عليه في المملكة المتّحدة. ودعمت مجموعة «ديفيري»، خبراء إدارة الثروات، مؤخراً هذه النتيجة، فقد u1584 ذكرت أنه في الربع الثالث من 2012 ، أن هناك زيادة بنسبة 36 % في عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً، والذين كانوا يستفسرون عن الانتقال إلى دول أخرى خارج دولهم، ما يعني أن الأفراد العاملين يبحثون عن فرص جديدة.

وبحسب ما ذكرته شركة «تي آر آي لاستشارات الضيافة»، فإن إجمالي الأرباح التشغيلية لكل غرفة متوفرة في فنادق دبي ارتفع بنسبة 14.1 % إلى 160.07 دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2012 ، حيث بات المزيد من الناس يعتبرون دبي وجهة سياحية جذابة.

واختتم ماكلوغلين بقوله: لا يقتصر الاهتمام بدبي على العملاء الأوروبيين فحسب، بل وهي أيضاً مكان جذاب ووجهة متميزة للعمل والمعيشة بالنسبة للعملاء العرب الذين يستثمرون في المدينة، باعتبارها ملاذاً آمناً في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المدراء التنفيذيون في «داماك العقارية» أنهم يشهدون زيادة قوية في عدد المستفسرين عن الشقق الفندقية الفخمة المخدمة التي ما تزال قيد الإنشاء في الوقت الحاضر، والمخطط استكمالها في العام المقبل.

وتقدّم العقارات، تحت علامة «داماك سويتس أند سبا» التجارية، للمقيمين خدمات عالية الجودة من فئة 5 نجوم ، كما توفر إدارة العقارات بالنيابة عن المالكين أثناء سفرهم حلولاً تساعدهم على تحقيق أرباح استثنائية جراء تأجير عقاراتهم دون التعرض لأية متاعب أو ضغوطات.

وسيكون «برج سايد بوليفارد» باكورة مشاريع علامة «داماك سويتس أند سبا» التجارية، وهو برج فخم شاهق الارتفاع يطل على منطقة البرج في دبي. وقد تم إنجاز الأعمال الإنشائية في البرج وسيتم استكمال بنائه في منتصف العام 2013، ليوفر أسلوب حياة راق وفخم للوافدين إلى دبي من كافة أرجاء العالم.

وقد استكملت «داماك العقارية» حتى تاريخه 37 بناءً تحوي 7.817 وحدة سكنية تشغل مساحة تبلغ 13.945.299.00 قدماً مربعة. ولدى الشركة كذلك 65 بناءً إضافياً ضمن مراحل مختلفة من الإنشاء، وتنتشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتألف هذه الأبنية من 11.998 وحدة سكنية تشغل مساحة تبلغ 23.000.000.00 قدماً مربعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة