ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في نقلة طبية نوعية في مجال القسطرة وكهرباء القلب
مركز «عبيد» للقلب دشن تركيب أول دعامة من الجيل الرابع بين المستشفيات الخاصة في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - خاص:

انطلق مركز عبيد للقلب ليشكل أحدث نقلة لمراكز القلب في القطاع الخاص في المملكة، إذ يضم المركز أحدث الأجهزة الطبية المتقدمة في مجال قسطرة وكهرباء القلب. وقد قام المركز بتركيب أحدث دعامات القلب المطلية بالدواء من الجيل الثاني والثالث، ويسجل الآن هذا النجاح بتركيب أول دعامة من الجيل الرابع والتي تتميز بأنها تذوب في الأوعية الدموية ذاتياً وتتحول إلى بروتينات وتختفي خلال سنتين ولا يبقى لها أي أثر، وهذا تقدم رائع في مجال طب القلب الحديث. علماً بأن الدعامات الموجودة في جميع أنحاء العالم الآن هي دعمات حديدية. أما هذا النوع الجديد فهي مصنعة من مادة (البولي لاكتايد) ولونها أبيض شبيه البلاستيك، وفوائد هذه النوعية بأن المريض لا يحتاج للأدوية المسيلة لمدة طويلة، وهذا يقلل من خطورة النزيف وكذلك تسمح للمريض بعمل عمليات جراحية كترقيع الشرايين وعمل الرنين المغناطيسي وغيرها لأنه لا يوجد أي معدن في الجسم مقارنة بالدعامات الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك فإن غرفة قسطرة القلب مزودة بالموجات الصوتية للشرايين التاجية (IVUS) وكذلك تقييم تضييق الشريان (FFR)، وقد تم تركيب بطاريات القلب من جميع الأنواع وكذلك عمليات الكي الكهربائي للخفقات بأحدث الوسائل المتقدمة، إضافة لذلك عملية أشعة القلب المقطعية ثلاثية الأبعاد على مستوى عال.

ويشكل مركز عبيد للقلب إضافة في عالم الطب المتقدم على مستوى القطاع الخاص في المملكة، وبدأ فعلياً في إجراء عمليات قلب على مستوى عال.

واعتبر الدكتور محمد بن عمر العرنوس المدير العام لمستشفى عبيد التخصصي ما تحقق من نجاحات للمستشفى ومراكزه الجديدة التي يتم افتتاحها بين الفترة والأخرى، هو ثمار الرعاية الكريمة التي يحظى بها من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقيادات وزارة الصحة وعلى رأسهم معالي الدكتور عبدالله الربيعة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة