ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة حائل تنظم ورشة العمل التأسيسية لكرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبد العزيز العيادة:

افتتح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم ، بحضور مستشار معالي رئيس الهيئة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور يوسف السعيد ، ورشة العمل التأسيسية لكرسي أبحاث المرأة وقضايا الحسبة في جامعة حائل .

و بدأت فعاليات الجلسة الأولى تحت عنوان استراتيجية البحث والأجندة الزمنية لتنفيذها، وفي الجلسة الثانية تم مناقشة استراتيجية التدريب والأنشطة ومجالات عمل الكرسي والوحدات اللازم تأسيسها لأداء الأنشطة المحققة لرؤية الكرسي ورسالته ، فيما خصصت الجلسة الختامية لمناقشة وبلورة الطرح المبدئي لتوصيات الندوة . وجاء تسليط الضوء على الدور الحضاري للمملكة في مجال الاحتساب وأثره على مكانة المرأة وأهميتها وتميزها بنسق ثقافي واجتماعي جنبها ما تعاني منه جل دول العالم من أبرز التوصيات التي دونتها الورشة، إضافة إلى المطالبة بتأسيس قاعدة بيانات متخصصة عن الإنتاج العلمي والأكاديمي والمعرفي ذات الصلة بموضوع عمل الكرسي تجنباً للتكرار وهدر الجهد والمال وتحديداً للقضايا التي تفرض نفسها على مسار البحث في مجال المرأة وقضايا الاحتساب.

كما طالب المختصون بالاهتمام النوعي بالقضايا المعاصرة للمرأة وتداعياتها في مجال الاحتساب لرصد التحديات واقتراح الحلول التي تتواءم مع طبيعة تلك التحديات وحددت التوصيات استراتيجية البحث للكرسي . كما جاء في التوصيات التركيز على البرامج الوقائية والإرشادية بنفس قدر الاهتمام بالبرامج العلاجية، وبناء البرامج التدريبية لتنمية المهارات وتعزيز القدرات للأطراف المعنية بقضايا الاحتساب وقضايا المرأة .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة