ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السعودية للكهرباء توقع عقوداً لإنشاء محطات تحويل بمكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أبرمت الشركة السعودية للكهرباء ثلاثة عقود مع شركات وطنية لإنشاء محطات تحويل بكل من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وذلك في إطار مساعيها لتعزيز النظام الكهربائي وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في هذه المناطق.

صرح بذلك المهندس على بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن عقداً قيمته 406.2 مليون ريال تم توقيعه لإنشاء محطة تحويل جدة المركزية جهد 380/110/13,8كيلوفولت التي ستساهم في تغذية الأحمال الجديدة وكفاءة الشبكة ورفع مستوى تقديم الخدمات الكهربائية.

وأضاف البراك أنه جرى توقيع عقد آخر تبلغ قيمته 435.8 مليون ريال سيتم بموجبه إنشاء محطة تحويل السلام بالمدينة المنورة جهد 380 كيلوفولت بهدف تعزيز الشبكة الكهربائية في المنطقة الغربية. كما تم توقيع عقد ثالث قيمته 473.5 مليون ريال لإنشاء محطة تحويل بيشة بمنطقة عسير جهد 380/132 كيلوفولت.

وأشار البراك إلى أن المشاريع الثلاث سيستغرق تنفيذها 29 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقود.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة، مشيرا إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة