ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عزى وكيل إمارة منطقة نجران المساعد في والده
الأمير مشعل بن عبدالله يسلِّم أحد ذوي الاحتياجات الخاصة سيارة مجهَّزة ويجتمع بمحافظي المحافظات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران -الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي أمير منطقة نجران رئيس مجلس المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز اجتماعاً بمحافظي المحافظات للعــام المالي 1433/ 1434هـ لبحث كل ما يتعلق بشؤون المنطقة في النواحي التنموية والاجتماعية والبيئية ومستوى سير العمل الإداري للأجهزة الحكومية في المحافظات والمراكز التابعة لها. واستهل سموه الاجتماع بكلمة، نوه فيها بالدور الكبير لحكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لخدمة هذا الوطن الغالي ورفع مستوى التطور في الجوانب كافة.

وقال سموه: إن القيادة الرشيدة تعمل على تقديم الجهود والخدمات كافة التي من شأنها رفع المستوى المعيشي والحياتي للمواطن السعودي أينما كان. وأضاف: «إننا نحمد الله - جلَّ وعلا - أن منَّ على سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفاء ونجاح العملية التي أُجريت لمقامه الكريم»، منوهاً سموه بما عبَّر عنه أبناء هذا الوطن في جميع أرجائه من فرحة بسلامته - حفظه الله ورعاه - وما ذلك إلاّ ناتج مما يكنه أبناء الشعب السعودي الوفي من حب وتقدير لمقامه حفظه الله.

وأبان سموه أن صاحب السمو الملكي وزير الداخلية - حفظه الله - حريص على رفع مستوى الأداء الإداري والعمل على تطويره في إمارات المناطق ومحافظاتها كافة لتحقيق الرفاهية للمواطنين، والعمل لما فيه مصلحة الوطن والمواطن؛ حيث يوجِّه سموه - حفظه الله - دائماً بالاهتمام بتطوير أداء المحافظات لتقدم الخدمات كافة للمواطنين، وتيسير إجراءاتهم، والعمل على إنجازها، والعمل على تطوير الأداء في المحافظات؛ لكي تتمكن من تقديم أفضل الخدمات ومتابعة مشاريع التنمية كافة التي تنفَّذ في كل محافظة ومركز.

ثم شدَّد سموه على القطاعات كافة العاملة في منطقة نجران والمحافظات بضرورة مراقبة الأراضي الحكومية كافة، ومنع التعدي عليها؛ لما للتعديات على الممتلكات العامة من أضرار بالغة، تنعكس سلباً على انتشار البناء العشوائي، وأيضاً لما تسببه من سلبيات على مسيرة التنمية والتطوُّر.

بعد ذلك ناقش الاجتماع دراسة التعديات على الأراضي الحكومية وتفعيل الدور الرقابي للمحافظة عليها، ثم تمت مناقشة ورقة عمل عن زيادة الرحلات الجوية إلى مطاري نجران وشرورة، كما تمت مناقشة ورقة عمل عن مستوى الخدمات الصحية. واسُتعرض في الاجتماع موضوع غلاء الأسعار وتفعيل الدور الرقابي عليها، ثم جرت مناقشة موضوع تفعيل دور المجالس المحلية بالمحافظات، واستعراض بعض المواضيع التنموية الأخرى، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.

على صعيد آخر سلَّم سموه أحد ذوي الاحتياجات الخاصة سيارة تم تجهيزها بما يتناسب مع حالة المعاق، واستمع سموه إلى شرح من المدير العام للشؤون الاجتماعية بالمنطقة محمد معافا عن السيارة وما تشتمل عليه من خدمات، كما قدَّم مدير التأهيل الشامل عبدالله آل عيشي شرحاً عما يقدَّم للنزلاء في المركز.وأوضح الأمير مشعل بن عبدالله أن ذوي الاحتياجات الخاصة يستحقون كل الدعم والرعاية والاهتمام، وأن القيادة الرشيدة تقدِّم كل ما يجب لتوفير احتياجاتهم من خلال مراكز التأهيل الشامل في جميع مناطق المملكة، وكذلك إجراء الدراسات للحالات ذات الإعاقة الشديدة. ونوه سمو أمير المنطقة بما تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية من جهود في توفير السيارات التي تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة والحرص على تسليمها. آملاً سموه أن تقدَّم مثل هذه السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة كافة.

من جهة أخرى قام سموه بزيارة تعزية لوكيل إمارة المنطقة المساعد الأستاذ عبدالله القحطاني, في وفاة والده، وسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته, وأن يلهم أبناءه الصبر والسلوان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة