ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

مجلة نيوزويك الأميركية تصدر العدد الأخير من نسختها الورقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن - (أ ف ب):

قبل شهرين من الاحتفال بالذكرى الثمانين لصدورها، ودعت مجلة نيوزويك الأميركية هذا الأسبوع قراء نسختها المطبوعة، واختارت رمزاً معبراً جداً لطبعتها الأخيرة هو ثلاثة كلمات «آخر عدد مطبوع» تسبقها الإشارة التي تستخدم في موقع الرسائل القصيرة تويتر «#» (هاشتاغ).

وتعكس الإشارة المستخدمة في تويتر الأهمية المتزايدة للإنترنت كمصدر للمعلومات في السنوات الأخيرة مما تسبب بوضع صعب جداً للصحافة المكتوبة وخصوصاً في عائدات الإعلانات.. وبعدما كافحت لضمان بقائها، أخفقت المجلة الأسبوعية الثانية للأخبار في الولايات المتحدة بعد تايم، في تجاوز انخفاض مبيعاتها وعائدات الإعلانات في مواجهة انتقال القراء إلى المضمون المجاني للإنترنت.. وفي طبعتها الأخيرة التي تحمل تاريخ 31 ديسمبر، اختارت تينا براون المديرة الشهيرة للمجلة صورة جوية لمقر نيوزويك في نيويورك بالأسود والأبيض.

وللتعليق على انتهاء هذه الحقبة، كتبت المديرة السابقة لمجلة نيويوركر.. على تويتر «أمر لطيف ومرير! تمنوا لنا التوفيق!».

وكان العدد الأول لنيوزويك الذي صدر في فبراير 1933 حمل صورة سبعة أشخاص من صنّاع الحدث حينها بينهم أدولف هتلر الذي كان قد صرح أن «الأمة الألمانية يجب أن يُعاد بناؤها من الصفر».

وقد كتبت في العدد الأخير «في بعض الأحيان التغيير ليس جيداً فحسب بل ضروري أيضاً».

وقد أعلنت في أكتوبر توقف المجلة عن الصدور بطبعتها الورقية لتصبح إلكترونية بالكامل وتحمل اسم «نيوزويك غلوبال».. واستناداً إلى دراسات تشير إلى أن 39 بالمئة من الأميركيين يقرؤون الأخبار على الإنترنت، قالت براون إن نيوزويك بلغت «نقطة تسمح لها بالوصول إلى قرائها بفاعلية أكبر بفضل شكل رقمي بالكامل».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة