ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اختار «الجزيرة» ليكشف لها حقيقة العروض المقدمة له وكل ما يتعلق بانتقاله.. يوسف السالم:
جماهيرية الهلال وبطولاته تجعلان ارتداء شعاره حلم كل اللاعبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حاوره - عبدالله الحنيان:

اعترف مهاجم الاتفاق الدولي يوسف السالم بوجود عروض رسمية مقدمة له من أندية الهلال والشباب والاتحاد، وذلك بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده قبل أيام، مشيرًا إلى أنه ينتظر رد إدارة ناديه على مطالبه المالية حيال تجديد عقده مع الفريق، ومن ثم سيدرس كافة العروض مع وكيل أعماله.

وأكد السالم في حواره لـ»الجزيرة» أنه سيأخذ في الحسبان عند دراسته للعروض المقدمة له مدى إمكانية مشاركته بصفة مستمرة واسم النادي وجماهيريته بالإضافة إلى القيمة المالية الأعلى.

(f16) كما يحلو له أن يلقب.. تحدث في حواره معنا عن تجربته السابقة مع الفريق الشبابي، وأبدى رأيه في خطوة إعادة ياسر للأخضر وتطرق للعديد من الأمور التي تخصه وتخص مستقبله.. كل ذلك وأكثر في ثنايا الحوار التالي:

- بدايةً ما سر تألقك اللافت في الفترة الأخيرة مع فريقك؟

* لا أسرار تقف خلف ذلك فكل ما في الأمر أنني حرصت على أن أقدم كل ما لدي من إمكانات لأخدم بها فريقي، كما لا أنسى أجواء الفريق الجيدة التي ساعدتني على ذلك وتعاون زملائي في الفريق معي، وفي النهاية التوفيق يبقى بيد الله الذي أحمده أولاً وأخيراً.

- كثرت الأحاديث عن انتقالك من الفريق الاتفاقي.. بودي أن توضح لنا ما مدى صحة تلك الأحاديث؟

* لم يتم أي شيء من ذلك حتى الآن، الحقيقة هي أنني سبق أن رفعت مطالبي المالية لإدارة النادي للنظر فيها والرد عليها ولم يصلني أي رد منهم إلى الآن، وعندما دخل عقدي مع الفريق الاتفاقي فترة الستة أشهر بدأت في استقبال العروض عن طريق وكيلي أعمالي أحمد القرون، حيث وصلتني ثلاثة عروض محلية وكذلك هنالك عرض من ناد إماراتي، وكما ذكرت لك أنا أنتظر رد إدارة النادي لكي أدرس كافة العروض، ومن ثم سأتخذ القرار الذي أراه مناسباً.

- بحسب ما تم تداوله.. العروض المحلية من أندية الهلال والشباب والاتحاد أليس كذلك؟

* نعم صحيح ما ذكرت.

- ومن الأقرب منهم؟

* لم أدرس العروض بشكل كاف حتى الآن، ولكنني في النهاية سأبحث عما يناسبني منها، وسأضع في الحسبان مدى إمكانية مشاركتي بصفة مستمرة مع أي فريق -حال انتقالي له- كما أن الأولوية ستكون بكل تأكيد للنادي الأكبر من ناحية تحقيق المنجزات، وذي الأكثرية الجماهيرية منهم، وأيضاً لن أغفل الجانب المادي، فنحن في زمن احتراف، وكل لاعب يطمح إلى أن يؤمن مستقبله مادياً، فقد يضحي اللاعب بمبلغ بسيط لتحقيق بعض أهدافه ولكن يصعب أن يتنازل عن مبلغ مالي كبير في نهاية الأمر.

- كشفت بعض المصادر أن مطالبك المالية تبدو كبيرة إلى حد ما.. ما مدى صحة ذلك؟

* أنا أرى أنه من حقي أن أطلب المبلغ الذي يتناسب مع إمكاناتي، فكما ذكرت في زمن الاحتراف من أبسط حقوق اللاعب البحث عن العقد الأعلى قيمة مادية.

- ألم تبلغك إدارة الاتفاق برغبتها في بيع ما تبقى من عقدك؟

* لا لم تبلغني بذلك، بالمناسبة بالنسبة لي ليس لدي أي مانع بالانتقال في يناير، فمتى توصل مسئولو أحد الأندية المفاوضة إلى اتفاق مع مسئولي فريقي على الانتقال سأنتقل ولن أنتظر حتى انتهاء عقدي بنهاية الموسم.

- ألا تخشى من تكرار تجربتك السابقة مع فريق الشباب وعدم تقديمك مستويات مقنعة معه؟

* لا، لا أخشى ذلك، فأنا على يقين بأني أصبحت أكثر نضجاً من ذي قبل، وأمتلك خبرة كافية، وسأحرص على تقديم نفسي بشكل أفضل، وبمناسبة الحديث عن تجربتي غير الناجحة مع فريق الشباب فأنا في حقيقة الأمر لم آخذ فرصتي الكاملة بالمشاركة بصفة أساسية في المباريات آنذاك، وهذا الأمر شهد عليه الشبابيون أنفسهم وذكروه لي أكثر من مرة، فكما تعلم الاستمرارية في لعب المباريات مهمة جداً للاعب كرة القدم، فبدونها يفقد اللاعب حساسية الكرة ولا يظهر كافة إمكاناته.

- من بين العروض المقدمة لك يبدو العرض الهلالي الأكثر جدية وأخذ حيزاً أكبر في الإعلام وبين الجماهير.. هل سنشاهدك هلالياً؟

* ولم لا؟ فالهلال ناد كبير ويمتلك من البطولات والجماهيرية ما يجعل كل اللاعبين يحلمون بارتداء شعاره.

- لكن فرصتك بالمشاركة أساسياً -حال انتقالك إليه- تبدو ضئيلة؟

* أعلم بأن الهجوم الهلالي يمتلك أسماء كبيرة، مثل: ياسر القحطاني وويسلي لوبيز، وكذلك سعد الحارثي، ولكن في النهاية من سيضمن المشاركة أساسياً هو من سيقدم نفسه بشكل أفضل، وهذا حق مشروع للجميع.

- يشارك منتخبنا الوطني بعد أيام في البطولة الخليجية التي ستقام في مملكة البحرين.. كيف ترى حظوظه وأنت أحد أهم عناصره؟

* مؤكد أنها كبيرة فالمنتخب السعودي لا يزال يمتلك اسماً كبيراً في المنطقة عموماً وثقتي كبيرة في الله أولاً، ومن ثم في زملائي اللاعبين بأن نقدم مستويات منتخب الوطن المعهودة وأن نتوج ذلك بتحقيق الذهب بعد طول غياب كأقل ما نقدمه للوطن وجماهيرنا الغالية.

- ما سر هذا التفاؤل؟

* ما شاهدته في المعسكرات السابقة من زملائي اللاعبين وحرصهم الكبير على إعادة أمجاد الأخضر قادني للتفاؤل، كما أن وجود مدرب عالمي ويحمل سجلاً تدريبياً كبيراًَ، مثل: فرانك ريكارد يجعلني على يقين بأن منتخبنا يسير على الطريق الصحيح ولا ينقصه سوى توفيق من الله ثم دعم أطياف الوسط الرياضي كافة.

- ما رأيك في خطوة إعادة المهاجم ياسر القحطاني لصفوف المنتخب؟

* أراها خطوة موفقة، فوجود لاعب بإمكانات ياسر الفنية العالية في المنتخب يعزز من قوة صفوفه، كما أن وجود ياسر بجانبنا كمهاجمين يفيدنا كثيراً، ناهيك عن اللاعبين صغار السن، ومما لا شك فيه إدارة المنتخب وجهازه الفني لم يحرصوا على إقناعه بالعودة لصفوف الأخضر إلا ولديهم القناعة بأنها ستفيد المنتخب.

- نهاية الحوار.. ماذا تود أن تقول؟

أشكركم جزيل الشكر، وأتمنى لي ولكم كل التوفيق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة