ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/12/2012 Issue 14700 14700 الخميس 14 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تترأسه المملكة في دورته الأولى
الاتحاد العربي للاستثمار والتمويل يطلب الانضمام للجامعة العربية

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

تقدم الاتحاد العربي للاستثمار والتمويل بطلب للحصول على موافقة دولة المقر على إنشاء الاتحاد، تمهيدًا للتقدم للجامعة العربيَّة بطلب رسمي لاعتماده كأحد الأنشطة الرسمية للجامعة في مجال الاقتصاد.

وقال محسن عادل، أمين عام الاتحاد، في بيان له أمس: إنّه تَمَّ الاتفاق على أن يكون رئيس الاتحاد في دورته الأولى من المملكة.

وأضاف أن أول أنشطة الاتحاد سيبدأ يناير المقبل بورشة عمل حول مشكلات وأسس تطوير عمليات التمويل في أسواق المال العربيَّة الذي سيتَضمَّن ورقة عمل حول وضع نموذج عربي للتمويل بأسواق المال.

وكشف أن هناك اتجاهًا لإنشاء المعهد العربي للاستثمار والتمويل، الذي من المقترح أن تستضيفه العاصمة الأردنية عمان والمزمع البدء في إنشائه مطلع العام المقبل وبدء نشاطه نهاية عام 2014، ليكون البديل العربي لمعهد نيويورك المالي ومعهد لندن المالي لتخريج خبرات عربيَّة في مجالات الاستثمار والتمويل. وأضاف أن الاتحاد يسعي كأول أهدافه بعد إتمام الخطوات الرسمية لإنشائه لانتخاب مجلس إدارة من 11 عضوًا في الاجتماع التالي المزمع عقده في شهر مايو 2013 بمدينة الدَّار البيضاء المغربيَّة. وأوضح عادل أن هذه الخطوة تأتي بهدف تكوين اتحاد يرعي أنشطة الاستثمار والتمويل في المنطقة العربيَّة خلال الفترة القادمة للاستفادة من التدفقات الاستثماريَّة ورءوس الأموال الكبرى المتوافرة بالمنطقة العربيَّة وطرح أفكار لتنشيط عمليات الاستثمار والآليات التمويليَّة، بالإضافة إلى رعاية البحوث والدِّراسات والرسائل والأنشطة المعنية بأنشطة الاتحاد. وأضاف أنّه إذا كانت استثمارات المؤسسات العربيَّة قد ركزت في الماضي على أسواق الأسهم العالميَّة، فإنَّ الأوضاع الاستثماريَّة بالشرق الأوسط توفر فرصًا مهمة لهؤلاء المستثمرين العرب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة